خمسة شهداء بقصف للنظام على إدلب وقتلى لقسد في الحسكة - It's Over 9000!

خمسة شهداء بقصف للنظام على إدلب وقتلى لقسد في الحسكة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

استشهد خمسة مدنيين "امرأة وأربعة أطفال"، اليوم الخميس، إثر قصف قوات النظام بقذائف المدفعية الليزرية "كراسنبول" على قرية مشون في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، فيما قتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إثر استهداف طائرة مسيرة مقرا لهم غرب الحسكة.

ففي إدلب شمالا، أفاد مراسل بلدي نيوز، أن من الشهداء "أم وأطفالها الثلاثة" بالإضافة لسقوط عدد من الجرحى ودمار كبير.

وذكر أن فرق الدفاع المدني والإنقاذ عملت على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض وإسعاف الجرحى ورفع الأنقاض.

فيما قال مراسل بلدي نيوز في إدلب، إن عددا من خيام النازحين حُرقت بشكل كامل جراء اشتعال أسطوانة غاز في إحدى الخيام بمخيم صامدون بالقرب من قرية حير جاموس بريف سلقين غربي إدلب.

وأضاف مراسلنا، أن النار امتدت بسرعة إلى باقي الخيام القماشية لتسبب أضرار مادية كبيرة نتيجة احتراق الخيام بشكل كامل دون أضرار بشرية.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني والإطفاء بمساعدة الأهالي استطاعت إخماد الحريق والسيطرة عليه.

وفي حلب، وقال مراسل بلدي نيوز في حلب، أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة مدنية "سنتافيه" بالحي الجنوبي بمدينة إعزاز، ما أدى لإصابة رجل بجروح خطيرة أدت لبتر رجليه، وإصابة امرأة بجروح طفيفة.

وسط البلاد حمص، اعتقلت قوات النظام، مساء عددا من المدنيين بينهم نساء وأطفال وكبار في السن في ريف حمص الشرقي.

جنوبا في درعا، خرج الأهالي في مدن "طفس وجاسم والمزيريب" ومنطقة حوض اليرموك بريف درعا، بمظاهرات احتجاجية، مساء الأربعاء، تضامنا مع الأحياء المحاصرة في مدينة درعا.

وشدد المتظاهرون على رفضهم للحل الروسي، مؤكدين على تضامن مناطقهم وتوحيد مصيرهم بمصير الأهالي في أحياء درعا البلد المحاصرة.

ورفع المحتجون لافتات تنادي بالحلول السلمية ورفض خيار الحرب في المنطقة، منددين بانتشار "الميليشيات الإيرانية الطائفية" بشكل كبير في المحافظة، وغياب دور الضامن الروسي، وتنصله من وعوده السابقة، إضافة إلى مطالبتهم بتحريك ملف المعتقلين.

فيما قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارة عسكرية على الطريق الواصل بين بلدتي نافعة – عين ذكر (الشبرق) بريف درعا الغربي.

إلى المنطقة الشرقية، قالت مصادر إعلامية، إن ثلاثة أشخاص هما شقيقان وأحد أبناءهم، استشهدوا في انفجار عبوة ناسفة مزروعة بالساتر الترابي الفاصل بين مناطق سيطرة "قسد" ومناطق سيطرة "الجيش الوطني" جنوب رأس العين.

وأضافت المصادر، أن عنصرين من "الجيش الوطني" أصيبا بجروح، في انفجار عبوة ناسفة أخرى، عند محاولتهم سحب جثث الشهداء.

في سياق آخر، قتل وجرح عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إثر استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة في محافظة الحسكة.

في السياق، وقال موقع "الخابور"، إن طائرة مسيرة مجهولة استهدفت مقر العلاقات العامة التابع لقسد أثناء اجتماع عناصر من قسد في بلدة تل تمر غرب الحسكة، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

مقالات ذات صلة

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب