بوتين: التهديدات لا تزال قائمة في سوريا رغم سريان وقف إطلاق النار - It's Over 9000!

بوتين: التهديدات لا تزال قائمة في سوريا رغم سريان وقف إطلاق النار

بلدي نيوز

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن "التهديد الإرهابي لا يزال قائما في سوريا على الرغم من استمرار عمل نظام وقف إطلاق النار في معظم أراضي البلاد".

وأضاف بوتين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، في موسكو: "أبلغنا الشركاء الألمان برؤيتنا للأوضاع في سوريا، حيث يستمر في معظم أراضيها سريان نظام وقف إطلاق النار ويجري إحياء الاقتصاد والبنية التحتية المدمرين، لكن التهديد الإرهابي لا يزال باقيا هناك".

وتابع: "أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لا تزال صعبة بسبب العقوبات الأمريكية غير القانونية التي تم تطبيقها على حكومة النظام وبسبب جائحة فيروس كورونا".

وأردف: "نولي أهمية كبيرة للقرار 2585 الذي صادق عليه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في تموز، ويخص تقديم المساعدة الإنسانية الشاملة لسوريا، وهذا الأمر كان بشكل كبير نتيجة للاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال القمة الروسية الأمريكية في جنيف شهر حزيران".

وزاد بالقول: "نأمل في أن تنضم الدول الأوروبية، بما في ذلك ألمانيا، إلى الجهود المبذولة لمساعدة الشعب السوري".

وفي 9 تموزمن الشهر الماضي الجاري، اعتمد مجلس الأمن بالإجماع (15 دولة) قرارا توافقيا بين روسيا والولايات المتحدة بتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا لمدة عام، عبر معبر "باب الهوى على الحدود التركية قبل انتهائها بيوم واحد.

وخلال تدخلها العسكري في سوريا إلى جانب نظام الأسد، ارتكبت القوات الروسية عشرات المجازر بحق المدنيين في مناطق متفرقة من سوريا، وساهمت عبر سياسة الأرض المحروقة في تسهيل تقدم النظام على حساب المعارضة السورية على عدة مناطق.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد