السوريون ينعون صاحب مقولة "معلمك وينو" - It's Over 9000!

السوريون ينعون صاحب مقولة "معلمك وينو"

بلدي نيوز

نعى نشطاء سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، صاحب مقولة "معلمك وينو .. الشوارع بيناتنا"، إثر استشهاده بقصف لقوات النظام في درعا.

واستشهد محمد هلال زطيمة في قصف لقوات النظام، على حي درعا البلد، الواقع الأحياء المحاصرة في درعا والتي تضم "درعا البلد و مخيم اللاجئين وطريق السد".

 مئات النشطاء السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، نعوا "زطيمة" وأعادوا نشر تسجيلات مصورة له تظهر تحديه لعنصر بقوات النظام، ومطالبته بالحديث مع الضابط الأعلى رتبة في محطة للوقود، وتهديده لأمن النظام "بتكسير" المحطة "فوق رأس" الضباط، وتوعده لهم بالمواجهة في الشوارع وإعادة الحراك إلى انطلاقته في 2011.

وتواصل قصف قوات النظام ، بقذائف الهاون والدبابات والرشاشات الثقيلة، على الأحياء المحاصرة في مدينة درعا، وتزامن القصف مع اشتباكات عنيفة على محور الكرك الغربي ومحور كتاكيت في درعا البلد، ومحور القبة شرق حي طريق السد، بحسب تجمع أحرار حوران.

 وكانت الشرطة العسكرية الروسية أعلنت يوم الأحد الماضي وقف إطلاق النار بالتزامن مع استمرار المفاوضات بين اللجنة المركزية وقوات النظام، إلا أن الأخير مستمر في خرقه.

ولاتزال قوات النظام تحاصر منطقة درعا البلد وحيَّي طريق السد والمخيمات، وتشهد هذه المناطق تصعيداً عسكرياً من قبل القوات ذاتها منذ 27 تموز 2021، ودفع ذلك عدداً من العوائل للنزوح خوفاً على حياتهم إلى أحياء أكثر أمناً في مدينة درعا.


مقالات ذات صلة

قوات النظام تتكبد خسائر فادحة بريف إدلب

النظام يواصل ملاحقة عشائر البدو جنوب سوريا.. اعتقال ثلاثة شبان بمحيط "طفس"

جرحى بينهم أطفال بقصف للنظام على إدلب

كانت في طريقها إلى مناطق "الإدارة الذاتية".. قوات النظام تصادر شحنة أدوية

بعد تهديدات "نمير مخلوف".. تعزيزات عسكرية للنظام وسط مدينة السويداء (صور)

قوات النظام تعيد تمركزها في درعا