تعزيزات تصل الطريق الدولي دمشق - عمان.. النظام يواصل تعزيز قواته بريف درعا - It's Over 9000!

تعزيزات تصل الطريق الدولي دمشق - عمان.. النظام يواصل تعزيز قواته بريف درعا

بلدي نيوز

أفادت مصادر إخبارية محلية إن قوات النظام واصلت إرسال التعزيزات إلى درعا، بهدف تعزيز مواقعها على الطريق الدولي "دمشق - عمان" في إطار التصعيد الذي تشهده المحافظة ومحاولات النظام السيطرة على الأحياء المعارضة لوجود قواته وقبل انتهاء فترة دراسة المقترح الروسي.

ونقل "تجمع أحرار حوران" عن قيادي سابق في فصائل المعارضة قوله، إن (الفرقة 15) أعادت التمركز بالقرب من "قصور البطل" بين بلدتي "صيدا" و"أم المياذن" شرقي درعا، كم وصلت تعزيزات إلى "معصرة الزيتون" المحاذية لـ "جسر أم المياذن".

وأضاف أن قوات النظام استولت على عدة منازل عند مدخل بلدة "الطبية" من جهة جسر "أم المياذن" وعززتها بدبابتين وعشرات العناصر.

وفي سياق متصل، عزز فرع المخابرات الجوية حاجزه جنوب بلدة خربة غزالة شرق درعا، وشملت التعزيزات عربة فوزليكا ومدفع ميداني، فضلاً عن مجموعات المشاة.

ووصلت تعزيزات عسكرية لميليشيات الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام، إلى محيط منطقة درعا البلد تضمنت أسلحة ثقيلة بينها صواريخ "أرض - أرض"، بالإضافة إلى عناصر من ميليشيا "الغيث" التابعة لميليشيات "الفرقة الرابعة" بقيادة "ماهر الأسد' الموالي لإيران، بالإضافة إلى صواريخ (جولان)، وتمركزت في محيط مدينة درعا، وفقاً لمراسل بلدي نيوز.

وسبق أن أكد مصدر خاص لبلدي نيوز في اللجنة المركزية بدرعا، أن المليشيات الموالية لإيران - الفرقة الرابعة - هي من تفشل الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق تهدئة، وتجنيب المدينة الحرب.

مقالات ذات صلة

بعد تهديدات "نمير مخلوف".. تعزيزات عسكرية للنظام وسط مدينة السويداء (صور)

النظام يجدد مهمة "كفاح ملحم" بقيادة شعبة المخابرات العسكرية

بمباركة أمريكية ورعاية روسية.. جولة مفاوضات جديدة بين "قسد" و"الأسد"

النظام يعزز في الحاضر جنوب حلب.. هل تشهد المنطقة عمليات عسكرية وشيكة؟

منظمة حظر الأسلحة الكيماوية: تقارير النظام غير دقيقة وغير مكتملة

ردا على الشكوك.. وكالة أمريكية تؤكد جودة بذار القمح المقدم لمزراعي سوريا