"صحة إدلب" تدق ناقوس الخطر.. حزمة قرارات جديدة لمواجهة "متحور دلتا" شمال سوريا - It's Over 9000!

"صحة إدلب" تدق ناقوس الخطر.. حزمة قرارات جديدة لمواجهة "متحور دلتا" شمال سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصدرت مديرية صحة إدلب، أمس السبت 21 من اَب/ أغسطس، حزمة من القرارات المتعلقة بمواجهة تطورات المتحور "دلتا"، موجهة إلى مدراء المنشآت الصحية في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، نتيجة التزايد الكبير في أعداد الإصابات في الآونة الأخيرة في المنطقة.

وقالت المديرية في بيانها: "نتيجة التزايد الكبير في أعداد الإصابات بكوفيد-19 وظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا أكثر خطورة من السلالة الأصلية، يرجى منكم التأكيد على جميع كوادركم الالتزام التام بإجراءات الوقاية الشخصية".

وطالبت المديرية الالتزام الحازم بإجراءات الفرز على باب المنشأة الصحية، والتعامل مع الحالات المشتبه بها وفق البروتوكولات المعتمدة.

وشددت على ضرورة تحديد عدد المراجعين بما يتوافق مع إمكانية تحقيق التباعد في ذروة العمل، وتركيز العناية على المرضى أصحاب الأمراض المزمنة، وحثهم على أخذ اللقاح وتبيان دوره في حمايتهم وتخفيف الأعراض عنهم.

وأكدت المديرية على ضرورة التعاون من قبل جميع الكوادر في المنشآت الصحية في سبيل التقليل قدر الإمكان من آثار انتشار الجائحة بين سكان المناطق المحررة.

من جانبها، أكّدت "شبكة الإنذار المبكر" التابعة لـ "وحدة تنسيق الدعم"، ازدياد معدلات انتشار كورونا في المناطق كافة، وأنه تم إثبات وجود "المتحور دلتا" الذي ينتشر بسرعة كبيرة وقد يكون أكثر خطرا حتى على الفئات العمرية الأصغر.

وحذّرت الشبكة الأهالي من خطورة الوضع الوبائي الحالي، منوهةً بضرورة اتباع وسائل الوقاية الشخصية من ارتداء الكمامات والمحافظة على مسافة التباعد الجسدي والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وتجنب التجمعات.

وأكدت على أهمية وسلامة لقاح "كوفيد-19" وضرورة أخذه لما له من فعالية كبيرة بالوقاية من الإصابة من المرض، ومنع الاختلاطات الخطيرة.

وبلغ عدد الإصابات الجديدة بالمرض في المناطق المحررة شمال غرب سوريا حتى يوم أمس السبت، بحسب تقرير الشبكة 248، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 29.769 إصابة منذ بداية الجائحة، كما وثقت 61 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 23.719، فيما أجرت الشبكة 489 تحليلا جديدا ليصبح عدد التحاليل الكلي 182.818، ولم تسجل الشبكة أي حالة وفاة جديدة بسبب المرض خلال الـ24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

فيروس شبيه بالكوروناينتشر في الرقة

"منسقو الاستجابة": 84 بالمئة من العائلات تعتمد على المساعدات الإنسانية شمال سوريا

ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بمرض الكوليرا شمال سوريا

فصائل المعارضة تستهدف مواقع لقوات النظام في حماة وحلب

وفـاة وإصابات في ثلاثة حوادث شمال غرب سوريا