زوجة إعلامي بالفضائية السورية تشتكي وزارة الإعلام - It's Over 9000!

زوجة إعلامي بالفضائية السورية تشتكي وزارة الإعلام

بلدي نيوز

اشتكت زوجة إعلامي سوري موالي من إهمال وزارة الإعلام لها بعد وفاة زوجها وعدم إعطائها جزء بسيط من حقوق زوجها.

وكشفت الصحفية "منى حاج يحيى" زوجة الإعلامي "محمد السعيد"، عن تفاصيل حول طريقة تعامل وزارة الأعلام مع طلبات من حق عائلة الإعلامي الراحل.

وقالت عبر منشور لها في صفحتها الشخصية بفيسبوك، إنها كانت تبحث عن اسم زوجها على أبواب الاستديو هات والقاعات، "استديو الراحل الإعلامي محمد السعيد) حتى تصور اللوحة لطفلها ليشعر بالفخر بوالده وما قدمه للإعلام، ولكن لم تجد أي شيء.

وأضافت، عندما سألت أين اللوحة أكدوا أنها مكتوبة بالقائمة وتمت طباعتها، ولكن بعد البحث عنها لم يعثروا عليها.

وأوضحت أن مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، "سومر وسوف"، تواصل معها وأخبرها أن استديو رقم 2 في الهيئة، خصص ليسمى باسم الإعلامي سعيد منذ البداية، إلا أن مشكلة في الطباعة أعاقت الأمر، مؤكداً لها أنه خلال يومين سيتم تركيب اللوحة.

وأضافت، "في كل مناسبة وكل اجتماع وبأكثر من بوست وبلقاء تلفزيوني مباشر، طالبت ببطاقة شرف صحفية لمحمد "اللي هي شقفة كرتونة ما رح تكلفون شي، بس ليحس ابنوا أنه دم أبوه تقدر وعلى الوعد يا كمون".

وشرحت الزوجة كيف أن مدرسة ابنها الخاصة طلبوا منها إحضار ورقة من وزارة الإعلام، تثبت أن ابنها هو ابن الإعلامي محمد السعيد، وهم سوف يعفوه من كافة الرسوم، ولكن وزارة الإعلام رفضت إعطائها لأنه ليس من صلاحياتها.

وأضافت، أنه هناك مرسوما بتثبيت جميع العاملين على البونات ممن أتموا العامين وعندها كان محمد مخطوفا وله من الخدمة على البونات أكثر من عشر سنوات، وقالوا إنه ليس على رأس عمله رغم تثبيت الكثيرين ممن كانوا خائفين ولم يجرؤا على الظهور على الشاشة.

من هو "محمد السعيد"؟

هو مدبلج ومذيع سوري قدم برامج سياسية في الفضائية السورية وتعاون مع فضائيات عربية عديدة أشهرها ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي بتسجيل صوته على البرامج والأفلام العلمية المدبلجة، وأصبح صوته مميزاً ومعروفاً على الكثير من الأفلام العلمية والوثائقية المدبلجة أشهرها أبو كاليبس، أدى دور جون سيلفر لجزيرة الكنز، مسلسل صقور الأرض، ومسلسل شارع القرش وعمل أيضا في مركز الزهرة وفي قناة سبيس تون وسبيس باور.

ويقال أن تم خطفه من منزله في دمشق عام 2012، ولاحقاً أعلنت "جبهة النصرة" إعدامه حسب قولهم.

مقالات ذات صلة

إعلام النظام ينفي فرض حظر تجوال جراء تفشي "كو.رونا"

خلاف على الأموال يكشف تسليم قيادي من "لواء القدس" صواريخ لـ "داعش"

شارك بتدمير مخيم اليرموك.. روسيا تكرم قائد ميليشيا "لواء القدس الفلسطيني"

"جبهة أنصار الإسلام" تنعي قائدها العسكري في معارك ريف حلب الجنوبي