وفد لبناني إلى دمشق لبحث استجرار الغاز المصري والكهرباء الأردنية - It's Over 9000!

وفد لبناني إلى دمشق لبحث استجرار الغاز المصري والكهرباء الأردنية


بلدي نيوز 

كشفت مصادر دبلوماسية عن زيارة مرتقبة لوفد وزاري لبناني إلى دمشق قريبا، لبحث الإجراءات المطلوبة لتفعيل اتفاقيتي استجرار الغاز المصري والكهرباء الأردنية.

وبحسب المصادر التي حصلت عليها وكالة "عمون" الأردنية، فإن الوفد يعتزم بحث سبل التعاون في ما يتعلق باستجرار الكهرباء من سوريا.

وأوضحت أن الوفد اللبناني يتكون من نائبة رئيس الحكومة اللبنانية ووزيرة الخارجية بالوكالة زينة عكر، ووزير الطاقة ريمون غجر، ووزير المالية غازي وزني، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وسبق أن كشف مصدر رسمي في وزارة النفط بحكومة النظام، أن مسألة استجرار الكهرباء طرحت في لقاءات تقنية بين الأردن وسوريا، وأن النظام أبدى رغبة في تقديم المساعدة مشترطا حصوله على جزء من الكهرباء الذي سيتم العمل على استجرارها من الأردن، وهو طلب أبلغ رسميا للأردن في لقاء تم في منتصف حزيران الماضي، وطلب الأردن التشاور مع واشنطن حياله.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على منح لبنان استثناء لاستجرار الكهرباء من الأردن عبر الأراضي السورية، على أن تتم العملية عبر استيراد الغاز المصري للأردن لتشغيل الخط وتزويد لبنان بالكهرباء والغاز.

وقالت الرئاسة اللبنانية، مؤخراً، إن الرئيس ميشال عون تلقى اتصالا من السفيرة الأمريكية في لبنان، دوروثي شيا، أبلغته أن واشنطن ستعمل على مساعدة لبنان لمواجهة المشكلة الكهربائية.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

ستطرحها في مؤتمر بروكسل.. خطة لبنانية بخصوص اللاجئين السوريين

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"