النظام يحجز على أموال مئات المستثمرين وأصحاب الشركات في حلب - It's Over 9000!

النظام يحجز على أموال مئات المستثمرين وأصحاب الشركات في حلب

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

أكدت تقارير إعلامية أن النظام نفذ حملة على المستثمرين وأصحاب الشركات في محافظة حلب انتهت بالحجز على مبالغ مالية طائلة تعود لمئات الأشخاص.

وقال موقع "المشهد" إن الفئة المستهدفة كانت بالدرجة الأولى من أصحاب شركات البولمان ومحطات الوقود.

وبحسب المصدر، صدر قرار بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لأكثر من 650 شخصا من أصحاب ومستثمري محطات الوقود ومالكي شركات البولمان في محافظة حلب، بناءً على نتائج التحقيقات الأولية للهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.

ويتهم شركات البولمان بأنها قامت بالتواطؤ مع أصحاب المحطات، باستخدام بطاقات التزود بالوقود لآليات خرجت عن الخدمة (محترقة أو مدمرة كليا).

كما زعم المصدر أنّ قرار الحجز أتى ضمانا لمبلغ يفوق 3 مليار ليرة سورية قيمة كميات مادة المازوت التي تم استجرارها بهذا الشكل المخالف من قبل حافلات البولمان في المحافظة.

ويشار إلى أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام، أصدرت في تموز الفائت قرارا برفع سعر ليتر المازوت إلى 500 ليرة سورية لكافة القطاعات العامة والخاصة. وفي تشرين الأول 2020 ارتفع سعر ليتر المازوت التجاري والصناعي الحر من 296 ليرة إلى 650 ليرة سورية.

كما أصدرت مؤخرا شركة محروقات لتخزين وتوزيع المواد البترولية التابعة للنظام، قرارا جديدا حددت فيه سعر طن الفيول بـ 620 ألف ليرة سورية، وبدأ العمل به اعتبارا من 23 آب 2021 وحتى إشعار آخر، وأُلغي العمل بكل ما يخالفه.

مقالات ذات صلة

تحت مسمى "هيئة ثائرون للتحرير".. اندماج عسكري جديد بريف حلب

فارس الشهابي: الأموال التي تصرف على الأمبيرات بحلب كافية لبناء محطات كهرباء جديدة

"مجلس جرابلس" ينفي وفاة الطفل "صلاح مهند جنيد" بسبب البرد

عاصفة ثلجية وانقطاع طرقات شمال غرب سوريا (صور)

لليوم الثاني.. استقرار سعر صرف الليرة السورية

الحسكة على صفيح ساخن والنظام يصعد في درعا