"الدفاع المدني": نقلنا أكثر من 50 حالة مصابة بـ "كــ.ــورونـــ.ــــا" إلى المشافي وفرقنا دفنت 5 جثث - It's Over 9000!

"الدفاع المدني": نقلنا أكثر من 50 حالة مصابة بـ "كــ.ــورونـــ.ــــا" إلى المشافي وفرقنا دفنت 5 جثث

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

كشفت فرق الدفاع المدني السوري أنها نقلت عشرات الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى مراكز الحجر بينهم أطفال، أمس السبت، فضلا عن دفن 5 جثث بعد نقلها من المشافي في المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

وفي منشور لـ "الدفاع المدني السوري" في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فإن فرقه كثفت عملها في الاستجابة لجائحة كورونا في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، حيث نقلت السبت نحو 50 حالة لمصابين ومشتبه بإصابتهم، بينهم 17 امرأة وثلاثة أطفال إلى مركز الحجر الصحي ومراكز تلقي اللقاح.

وأضاف أن فرقه عملت على دفن خمس جثث بعد نقلهم من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في عموم مناطق شمال غربي سوريا مع اتخاذ إجراءات الوقاية.

وكانت الفرق المختصة في الدفاع المدني السوري، دفنت جثامين 9 أشخاص الجمعة، توفوا بسبب إصابتهم بفيروس "كورونا" في المناطق المحررة، شمال غرب سوريا، بينهم أربعة نساء.

وكانت حذرت منظمة منسقو استجابة سوريا في بيان لها من وقوع كارثة إنسانية تحصد الأرواح دون سابق إنذار في المنطقة في حال عدم التدخل السريع، وذلك عقب تسجيل 991 إصابة ليوم الجمعة الماضية 27 من اَب، وهي أعلى حصيلة يومية منذ بدء الجائحة في المناطق المحررة معظمها في منطقة حارم بواقع 415 إصابة.

مقالات ذات صلة

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

"قسد" تعلن مقتل 6 من عناصرها في دير الزور

فيروس شبيه بالكوروناينتشر في الرقة

75 بالمائة من أهالي القنيطرة لم يحصلوا على مازوت التدفئة

ركود يصيب أسواق الملابس في طرطوس