الأردن يحبط تهريب ملايين "الحبوب المخـدرة" قادمة من سوريا (فيديو) - It's Over 9000!

الأردن يحبط تهريب ملايين "الحبوب المخـدرة" قادمة من سوريا (فيديو)

بلدي نيوز

كشف الناطق الإعلامي لدائرة الجمارك في الأردن، أمس الأحد، أن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية، تمكنوا من إحباط تهريب كميات كبيرة المخدرات من حبوب الكبتاغون، القادمة من سوريا عبر معبر جابر المقابل لمعبر نصيب في درعا، كما تم ضبط كمية كبيرة من المخدرات من قبل الجيش الأردني في اليوم ذاته.

وقال الناطق الإعلامي باسم الجمارك الأردنية ، إنه تم ضبط المحتويات أثناء المعاينة الفعلية لشاحنتين قادمتين من دولة عربية مجاورة محملتين بالألبسة والإكسسوارات والحجر، ومخبأة بطريقة احترافية داخل (الأحجار وأمشاط الشعر)، موضحا أن كمية المضبوطات ما يقارب مليونين ومائة وثلاثين ألف حبة.

وأضاف أنه وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمهربات وتسليمها لإدارة مكافحة المخدرات، وتحويل المتورطين للجهات القضائية المختصة.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الشرقية، وبمعلومات مسبقة من مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر أمس الأحد، على واجهتها محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، بحسب وكالة "عمون " الأردنية.

وبيّن المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة بعض المهربين وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة، وتحويلها إلى الجهات المختصة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها عن الأردن عن مثل هذه العمليات، فخلال الشهر الجاري، أعلنت السلطات الأردنية  في أربع مرات سابقة، إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا إلى أراضي المملكة.


مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد