طائرات روسية تتناوب على قصف إدلب - It's Over 9000!

طائرات روسية تتناوب على قصف إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب طفل بجروح متفاوتة جراء تناوب طائرتين حربيتين تابعتين لسلاح الجو الروسي على قصف عدد من بلدات وقرى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ظهر اليوم السبت 4 أيلول/ سبتمبر.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسي استهدفت محيط بلدتي الرامي وأورم الجوز بالقرب من مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي بغارة جوية، ما أدى إلى إصابة طفل بجروح متفاوتة عملت فرق الدفاع المدني على إسعافه إلى أقرب نقطة طبية.

وأضاف أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بثلاث غارات متتالية محيط بلدة كنصفرة، وبغارتين محيط بلدة البارة، وبغارتين محيط بلدة عين لاروز في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

ولفت مراسلنا أن القصف الجوي خلّف أضرارا مادية ضخمة في ممتلكات المدنيين الخاصة في المناطق المستهدفة.

وكانت قصفت قوات النظام والميليشيات المساندة له صباح اليوم بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة الفطيرة في الريف ذاته دون أنباء عن وجود أضرار بشرية في صفوف المدنيين.

وتشهد بلدات وقرى جبل الزاوية حملة قصف برية وجوية عنيفة تقودها قوات النظام السوري وحليفها الروسي منذ مطلع شهر حزيران الماضي حتى اليوم.

ووثقت منظمة منسقو استجابة سوريا في بيان لها أمس الجمعة، 711 خرقا من بينها استهداف بالطائرات الحربية الروسية، استهدفت المناطق المحررة شمال غرب سوريا، خلفت مقتل 23 مدنيا بينهم 16 طفلاً وثلاثة سيدات، خلال شهر آب/ أغسطس الماضي.



مقالات ذات صلة

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

روسيا تبرر غاراتها بريف الباب شرق حلب

طائرات روسية تغير على جسر الشغور ومدفعية النظام تقصف جنوب إدلب

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني