"قسد" تنفي نيّة التحالف الدولي تشكيل قوة "حرس حدود" من العرب - It's Over 9000!

"قسد" تنفي نيّة التحالف الدولي تشكيل قوة "حرس حدود" من العرب


بلدي نيوز 

نفى آرام حنا، الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأحد 5 أيلول/سبتمبر، نيّة التحالف الدولي تشكيل قوة "حرس حدود" من المكون العربي لنشرها على الحدود العراقية. 

وعلّق "حنا" على الاجتماع الأخير الذي جرى بين قوات "قسد" ووفد التحالف الدولي، قائلا "ما قيل عن وعود أطلقها ضباط التحالف بعودة لأهالي وسكان تل أبيض ورأس العين، إنه في حال عقد مثل هذا الاجتماع، سوف نصرح عنه ببيان رسمي باسم "قسد" أو بتصريح خاص".

واعتبر "حنا" في تصريحات نقلها موقع "العربي الجديد"، أن حماية الحدود مع العراق يقوم بها "حرس الحدود" التابع لقوات الدفاع الذاتي عبر حماية الحدود وخطوط التماس مع قوات النظام السوري غربا، وعلى امتداد الضفة الشرقية لنهر الفرات، وصولا للحدود العراقية شرقا. 

وأشار إلى أن تشكيل حرس الحدود التابع لقوات الدفاع الذاتي كان قائما أساسا ولم يتم تشكيله حديثا. 

وكانت تحدثت مصادر إعلامية عن اجتماع جرى بين "قسد" والتحالف الدولي في مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، إذ أكد الجانب الأمريكي أنه "لا نية للجانب التركي بشن عمليات عسكرية في المنطقة، بهدف الضغط لمغادرة قيادات وعناصر حزب "العمال الكردستاني" الأراضي السورية، حيث سيواصل الأتراك استهدافهم بالطيران المسير في حال لم ينسحبوا من سوريا".

وكانت مصادر إعلامية تحدثت عن زيارات قام بها قادة من التحالف الدولي خلال الأيام الماضية لعدد من القرى العربية في ريف بلدة القحطانية على الحدود العراقية شمال شرقي الحسكة، بهدف تشكيل مليشيا عربية تتبع للتحالف الدولي بشكل مباشر، ولا تتبع لقوات "قسد".

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

مامهمة طيران التحالف الدولي المسير في أجواء الميادين؟

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

مظاهرة ضد "قسد" في دير الزور