برلماني لبناني يصف وفد بلاده الوزاري إلى "دمشق بـ"الانبطاحي" - It's Over 9000!

برلماني لبناني يصف وفد بلاده الوزاري إلى "دمشق بـ"الانبطاحي"

بلدي نيوز

وصف النائب المستقيل من البرلمان اللبناني "إلياس حنكش" زيارة الوفد الوزاري اللبناني إلى سوريا، أمس السبت 4 أيلول/سبتمبر، بالوفد "الانبطاحي".

وقال "حنكش" الذي ينتمي لحزب الكتائب اللبنانية على حسابه الرسمي في منصة "تويتر"، قائلا "‏لبنان مش محافظة لسوريا، لبنان آلاف السنين من الحضارة، لبنان ال6000 شهيد، لبنان لا يُختصر بوفد إنبطاحي، مذلول وبلا كرامة وطنية".




وكان وصل وفد لبناني رفيع المستوى إلى العاصمة السورية "دمشق"، أمس السبت 4 أيلول/سبتمبر، بهدف لقاء مسؤولين في حكومة نظام الأسد.

ووصل وفد وزاري لبناني برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، وزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، وصل إلى معبر جديدة يابوس على الحدود السورية في زيارة يبحث خلالها مع المسؤولين السوريين التعاون الثنائي.

ومساء أمس السبت، أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني- السوري، نصري خوري، موافقة النظام السوري على طلب الجانب اللبناني السماح بتمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية إلى لبنان.

وقال نصري خوري عقب جلسة المحادثات في مبنى وزارة خارجية النظام السوري، "الجانب اللبناني طلب إمكانية مساعدة سوريا للبنان في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية، ورحب الجانب السوري بالطلب وأكد استعداد سوريا لتلبية ذلك".

وأضاف خوري "اتفق الجانبان على متابعة الجوانب الفنية التفصيلية من خلال فريق فني مشترك لمناقشة القضايا المتعلقة بالأمور الفنية في كلا البلدين".

مقالات ذات صلة

كأن الأمر لا يعنيها.. إيران تدين الغارات الإسرائيلية في حلب

إدانة روسية للغارات الإسرائيلية على مواقع إيران في سوريا

استمرار المظاهرات ضد "الهيئة" في إدلب

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا