محافظة دمشق تكشف عن إزالة الإشغالات من أمام الحدائق - It's Over 9000!

محافظة دمشق تكشف عن إزالة الإشغالات من أمام الحدائق

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

كشف رئيس قسم شرطة محافظة دمشق، التابعة للنظام، العميد علي عليا، عن تنظيم 3924 ضبط منذ تاريخ 17/7/2021 وحتى تاريخه، موزعة على ضبوط بلدية (مصادرات) وإزالة إشغالات من جميع الحدائق وإشغال محلات ومزاولة مهنة بدون ترخيص، و136ضبط لمخالفة الأكشاك بإشغال الرصيف العام والأملاك العامة.

ويذكر أن ما يسمى باﻹشغاﻻت على الأرصفة لاقت جدﻻ واسعا على مدار السنوات الماضية، إذ تعتبر مصدر رزقٍ لبعض الشباب، فيما يراها آخرون مقراتٍ أمنية توسع انتشارها منذ بداية الحراك السلمي ضد نظام اﻷسد.

ولفتنا في تقرير سابق تحت عنوان؛ "أكشاك البرامكة أحد وجوه الصراع بين المحافظة واﻷجهزة اﻷمنية"، إلى حدوث تفاهمات توصلت إليها المحافظة مع الأجهزة اﻷمنية، التي تعد فعليا الممسك بملف الأكشاك، حيث ﻻ يسمح بشغلها إﻻ من طرف المحسوبين على أحد أفرع المخابرات.

ويشار إلى أن "مازن الدباس" عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة والصناعة والاقتصاد بمحافظة دمشق، أكد في تصريح لـ "سانا" الرسمية الموالية، منذ عامين أنه يتم العمل على إحداث أسواق شعبية خلال فترة قريبة تتيح المجال لإقامة البسطات بداخلها، ما يعني إطلاق يد المخابرات والمحافظة في القسمة والترخيص، كما حدث في سوق الجمعة المقام بضاحية قدسيا، وفق مراقبين.

مقالات ذات صلة

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

أيد مظاهرات السويداء.. النظام يعتقل ناشط من طرطوس

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير

وزير خارجية النظام: مستعدون لشن حرب على إسرائيل