ضحايا مدنيون بقصف النظام إدلب وخسائر لقسد شمال سوريا - It's Over 9000!

ضحايا مدنيون بقصف النظام إدلب وخسائر لقسد شمال سوريا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

استشهدت سيدة وأصيب طفلها بجروح خطيرة، جراء قصف صاروخي لقوات النظام استهدف بلدة مرعيان في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، اليوم الأربعاء، في حين أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن تحييد 13 من عناصر قوات "قسد" أثناء محاولتهم شن هجوم على منطقة عملياتها "درع الفرات" شمال سوريا.

ففي إدلب قال مراسل بلدي نيوز، إن قوات النظام قصفت بعدد من قذائف "كراسنبول" الليزرية بلدة مرعيان في جبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى لاستشهاد سيدة وجرح طفلها (حالة بتر).

وبسياق متصل، استهدفت فصائل المعارضة العسكرية، عددا من معسكرات ومواقع تجمعات قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، ردا على المجزرة التي ارتكبتها الأخيرة في مدينة إدلب ، واستهداف منطقة جبل الزاوية

وأفاد مصدر عسكري لبلدي نيوز، بأن فوج المدفعية والصواريخ في غرفة عمليات الفتح المبين استهدف بصواريخ الغراد غرفة عمليات مركزية لقوات النظام السوري بالقرب من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وفي ريف حلب،قتل ثلاثة عناصر من "الجيش الوطني السوري"، ، على جبهة قرية مريمين بريف مدينة عفرين شمال حلب، إثر عملية تسلل لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، بأن قوات "قسد" تسللت منتصف اللية الفائتة، إلى نقاط الرباط التابعة للجيش الوطني غلى جبهة مريمين بريف عفرين، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر يتبعون للجبهة الشامية العاملة في صفوف الجيش الوطني.

وبسياق أخر، أعلنت وزارة الدفاع التركية، ، عن تحييد 13 من عناصر قوات "قسد" أثناء محاولتهم شن هجوم على منطقة عملياتها "درع الفرات" شمال سوريا.

وقالت الوزارة، في تغريدة لها على حسابها الرسمي في "تويتر"، اليوم الأربعاء، "إنه تم تحييد 13 إرهابيا من تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" أثناء تحضيرهم لهجوم على منطقة عملية درع الفرات بشمال سوريا".

وفي درعا جنوبا، قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في ريف درعا.

وبحسب "تجمع أحرار حوران"، فإن عبوة ناسفة لاصقة أسفل سيارة عسكرية لقوات النظام انفجرت في المنطقة الواقعة بين قريتي "الشبرق" و"نافعة".

وبسياق أخر، أجرت قوات النظام عملية تفتيش في أحياء درعا البلد (جنوب سوريا)، لضمان عدم تواجد من أسموهم بـ"الغرباء" فيها بحسب الاتفاق الذي عقد برعاية روسية.

ووفقا لمصادر محلية، فإن مجموعات من قوات النظام دخلت إلى أحياء درعا البلد وعملت على تدقيق هويات المتواجدين.

وأظهر مقطع فيديو دخول سيارات تقل عناصر قوات النظام إلى داخل أحياء درعا البلد.

مقالات ذات صلة

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

معلومات صادمة عن قصف السفارة الإيرانية بدمشق