أربعون حالة اعتقال سجلتها درعا منذ مطلع الشهر الجاري - It's Over 9000!

أربعون حالة اعتقال سجلتها درعا منذ مطلع الشهر الجاري

بلدي نيوز - درعا (خاص)

سجلت محافظة درعا اعتقال 40 مدني من قبل قوات النظام والميليشيات التابعة لها منذ مطلع شهر أيلول الجاري.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إنّ قوات النظام صعّدت عمليات الاعتقال بحق أبناء درعا، خلال الثلث الأول من شهر أيلول الجاري، بالتزامن مع الحملة العسكرية التي شنتها على عدة أحياء في مدينة درعا.

وأضاف، أنه ومن خلال مقارنة أعداد المعتقلين في الشهر الجاري مع عددهم خلال آب الفائت، يلاحظ أن هناك زيادة كبيرة في الاعتقالات التي تنفذها الأجهزة الأمنية، حيث وصل عدد المعتقلين خلال 8 أيام من شهر أيلول الجاري، 40 معتقل، الأمر الذي زاد مخاوف الأهالي في المحافظة.

وأشار إلى أن معظم الاعتقالات تمت من خلال عمليات دهم للمنازل في عدد من مدن وبلدات المحافظة، وخاصة مدينة الشيخ مسكين التي بلغ عدد المعتقلين فيها 15 معتقل، إضافة إلى الاعتقالات التي تنفذها حواجز النظام الأمنية المنتشرة داخل المحافظة وعلى مداخلها.

وأوضح، أنّ الأعداد المسجلة في التجمع أقل من الأعداد الحقيقية، نظراً لامتناع العديد من ذوي المعتقلين عن التبليغ عن اعتقال أبنائهم، خشية عمليات انتقامية من أجهزة النظام الأمنية بحق المعتقلين وذويهم على حد سواء.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران، منذ مطلع العام الجاري 284 حالة اعتقال، بينهم 7 نساء، و 6 أطفال، و 4 يافعين، وتعتبر الأعداد المسجلة في المكتب أقل من الأعداد الحقيقية، نظراً لامتناع العديد من ذوي المعتقلين عن التبليغ عن اعتقال أبنائهم، خشية عمليات انتقامية من أجهزة النظام الأمنية بحق المعتقلين وذويهم على حد سواء، وذلك بحسب “الزعبي”.

مقالات ذات صلة

"الدفاع المدني" يدق ناقوس الخطر: كورونا استنزف الكوادر الطبية والمنشآت

ما حقيقة وصول تعزيزات ضخمة للنظام إلى جبهات إدلب؟

رغم انطلاق قطار التطبيع … لا أحد يريد مصافحة "الأسد"

نسبة ضئيلة من أصحاب المشاريع الصغيرة يمكنهم تقديم ضمانات للحصول على قروض

من هي الشابة الإسرائيلية التي ظهرت مع نجل رامي مخلوف في لوس أنجلوس؟ (صور + فيديو)

النظام يعتقل أربعة أشخاص على حاجز جلين بريف درعا