ميـ.ـليشيا الفرقة الرابعة تنسحب من محيط درعا واندماج عسكري في حلب - It's Over 9000!

ميـ.ـليشيا الفرقة الرابعة تنسحب من محيط درعا واندماج عسكري في حلب

بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

بدأت الفرقة الرابعة وميليشيات إيران، اليوم الخميس، بالانسحاب من مواقع لها في محيط درعا البلد مع عتادها الثقيل، فيما أعلنت خمس فصائل عسكرية من الجيش الوطني السوري، اندماجها بتشكيل عسكري جديد تحت مسمى "الجبهة السورية للتحرير" بتعداد 15 ألف مقاتل يعمل بريف حلب.

ففي إدلب شمالا، قال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن قوات النظام والميليشيات المساندة لهم المتمركزة في مدينة سراقب قصفت بأكثر من خمس قذائف مدفعية ثقيلة الاحياء السكنية في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي بعد منتصف ليلة الأربعاء - الخميس.

وأضاف، أن القصف المدفعي على المدينة تسبب بإصابة ستة مدنيين بينهم سيدة، مشيرا إلى أن هناك إصابتين خطيرتين تم تحويلها إلى مستشفى باب الهوى بعد أن نقلت فرق الدفاع المدني الجرحى إلى النقاط الطبية القريبة.

وفي حلب، أفاد مراسل بلدي نيوز، أن التشكيل الجديد يضم كلا من فرقة المعتصم وفرقة الحمزة والفرقة 20 ولواء صقور الشمال وفرقة السلطان سليمان شاه، ينتشر عناصرهم بريف حلب الشمالي، وأرياف الرقة والحسكة (منطقة نبع السلام).

وأضاف المراسل، أن التشكيل الجديد "الجبهة السورية للتحرير" عين معتصم عباس قائد فرقة المعتصم قائدا عاما لها، يعاونه سيف أبو بكر قائد فرقة الحمزة.

وأفاد مصدر من التجمع الجديد لمراسلنا، أن الجبهة السورية للتحرير هي اندماج كلي بين الفصائل وليست مجرد غرفة عمليات فقط.

وحضر الاجتماع عن وزارة الدفاع التابعة للحكومة المؤقتة نائب وزير العميد حسن الحمادة، وذلك بعد استقالة وزير الدفاع اللواء سليم إدريس ولم يتم تعيين وزير دفاع جديد حتى اللحظة.

جنوبا في درعا، قال "تجمع أحرار حوران"، فإن الفرقة الرابعة وميليشيات إيران انسحبت باتجاه حي "الضاحية" عند مدخل مدينة درعا الغربي.

ورصد التجمع قيام الميليشيات بسرقة المنازل والمزارع التي كانت تتخذها مقرات عسكرية منذ بدء العملية العسكرية على أحياء مدينة درعا.

بالانتقال إلى المنطقة الشرقية، قال موقع "عين الفرات" المختص بنشر أخبار المنطقة الشرقية، إن لغما أرضيا من مخلفات قوات النظام انفجر في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأدى الانفجار إلى استشهاد طفلين هما "حسام حمود الخضر" و"وسام حمود الخضر".

فيما قتل ثلاثة أشخاص، بظروف غامضة على طريق دير الزور - الحسكة.

وفي الرقة، أفادت مصادر إعلامية بأن مناطق ريف الرقة الغربي شهد انشقاقات لعناصر من قوات النظام السوري وهروبهم إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

مقالات ذات صلة

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة