وزارة الدفاع التركية تعلن مقتل جنديين في إدلب - It's Over 9000!

وزارة الدفاع التركية تعلن مقتل جنديين في إدلب


بلدي نيوز 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت 11 سبتمبر/أيلول 2021، مقتل اثنين من جنودها وإصابة 3 آخرين في هجوم خلال عملية تمشيط في منطقة خفض التصعيد بإدلب شمال غربي سوريا. 

ونشرت وزارة الدفاع بيانا على حسابها الرسمي في منصة "تويتر"، نعت فيه جنديين، وإصابة ثلاثة آخرين إثر هجوم في منطقة إدلب السورية (شمال غرب البلاد).

وكان أفاد مصدر محلي لبلدي نيوز، بأن عبوة ناسفة انفجرت برتل عسكري للقوات التركية بعد منتصف ليلة أمس، أثناء مروره على طريق "إدلب - باب الهوى" بالقرب من بلدة "كفريا" شمال إدلب.

وأوضح المصدر، أن الاستهداف تسبب بمقتل ثلاثة جنود من القوات التركية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، تم نقلهم على الفور بعربات إسعاف مصفحة إلى الجانب التركي عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمال إدلب.

ولم تتبنَ أي جهة استهداف الرتل حتى اللحظة، فيما تعمل الجهات المختصة والأمنية في المنطقة بالبحث عن أي دليل يوصلهم للجهة التي زرعت وفجرت العبوة.

وفي 11 من مايو من العام الحالي، نشرت مجموعة مجهولة تُطلق على نفسها "أنصار أبي بكر الصديق" بيانا تبنت من خلاله عملية استهداف القوات التركية أثناء عبورها على طريق "كفرلوسين - باب الهوى" بريف إدلب الشمالي بعبوة ناسفة.

وتشير أصابع الاتهام إلى ضلوع خلايا أمنية تتبع للقوات الروسية بالوقوف وراء عمليات استهداف القوات التركية في إدلب، بهدف الضغط على تركيا.

يُذكر أن استهدافات متكررة بالعبوات الناسفة تطال أرتال الجيش التركي الداخلة إلى مناطق ريف إدلب الجنوبي، كان آخرها على أوتوستراد "باب الهوى - إدلب" بالقرب من بلدة معرة مصرين قبل يومين.


مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان