تصعيد جديد في السويداء - It's Over 9000!

تصعيد جديد في السويداء

بلدي نيوز

قتل شخص وأصيب آخر في السويداء، على خلفية التوتر الأمني بالمحافظة بين "حزب اللواء السوري" المعارض، وفصيل محلي تابع لمخابرات النظام العسكرية.

وقالت مصادر محلية، إن سيارة -يستقلها مسلحون تابعون لمخابرات النظام- كانت تتجول بين دوار الملعب ودوار الشرطة العسكرية في بلدة القريا، وأثناء توجهها شمالا بعد تجاوز دوار الملعب، فتح العناصر بداخلها النار على تجمع لشبان بلدة القريا، مما أدى لسقوط ضحية ومصاب.

وقال موقع "السويداء 24"، إن شخصا يدعى "إحسان العبدالله" قتل جراء الهجوم، بينما أصيب "مهران عدنان حرب" من بلدة القريا، على خلفية إطلاق النار الذي استهدف تجمعا لشبان البلدة.

وكانت قالت مصادر محلية، إن متزعم مجموعة تتبع لفرع الأمن العسكري في السويداء، أقدم على اختطاف مدني يدعى "محمد العبد الله" من أبناء بلدة القريا جنوب غرب المحافظة، بعد مداهمة متجر في سوق القمح بمدينة السويداء.

وأضافت المصادر، أن المجموعة التي يتزعمها "راجي فلحوط" اختطفت أيضا مدنيين اثنين أحدهما من عائلة "الحكيم"، وذلك نتيجة خلافات بين مجموعة "فلحوط" و"قوة مكافحة الإرهاب" التي يتزعمها "سامر الحكيم".

وشهدت على خلفية ذلك، الشوارع الرئيسية في بلدة القريا، حالة من الفوضى وانتشارا لعشرات المسلحين، من أبناء البلدة.

وكان التوتر الأمني بدأ على خلفية اعتقال "قوة مكافحة الإرهاب"، عنصرين اتهمتهما المجموعة بأنهما تابعين لـ"خلية اغتيالات" تتلقى أوامرها من شعبة المخابرات العسكرية، التابعة للنظام.

ونشرت مجموعة "قوة مكافحة الإرهاب" عبر صفحتها في فيسبوك السبت الماضي، اعترافات عنصرين تابعين لشعبة المخابرات العسكرية، والذين اعتقلتهم المجموعة بتهمة انتمائهم لـ"خلية اغتيالات" تابعة لشعبة لمخابرات النظام.

وقالت إنها حققت مع العناصر المحتجزين لديها، وتبين، وفق التحقيقات، أنهما كانا يخططان لاغتيال عناصر منها بأوامر من "المخابرات العسكرية"، وبالتنسيق مع قائد عصابة تهريب المخدرات المقربة من النظام، راجي فلحوط.

وتشهد محافظة السويداء توترا أمنيا وفوضى رغم سيطرة النظام عليها بشكل كامل، حيث أنه يدعم فصائل محلية موالية له لإشاعة الفوضى في المحافظة وترويج المخدرات.

مقالات ذات صلة

لماذا رفض متظاهرو السويداء رفع الرايات وما علاقة "حزب اللواء"؟

المعتدون على حافلة نقل المتظاهرين في السويداء يعتذرون خلال جلسة صلح

إصابة شاب بعملية سطو مسلح شمال درعا

درعا.. اغتيال شاب قرب الغارية الشرقية ونجاة آخر في طفس

إصابة "طفلين"برصاص "قسد" شرق ديرالزور (صور)

مقتل شاببين بحادثين منفصلين في درعا