مندوب النظام بالأمم المتحدة يوجه طلبا ضد أمريكا والاتحاد الأوربي - It's Over 9000!

مندوب النظام بالأمم المتحدة يوجه طلبا ضد أمريكا والاتحاد الأوربي


بلدي نيوز

طالب مندوب النظام السوري الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ، برفع الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على النظام، معتبرا أن ذلك " يمثل عقاباً جماعياً وإرهاباً اقتصادياً يضر بشكل كبير بجهود الدولة في المجال الإنساني والتنموي وبقدرة السوريين على الحصول على احتياجاتهم الأساسية".

وخلال جلسة لمجلس الأمن ، أمس الخميس، زعم أن النظام يتعاون بشكل "بناء.. مع الجهات الأممية وغيرها من الشركاء للارتقاء بالوضع الإنساني وتوفير الخدمات والدعم لمحتاجيه في كل أنحاء البلاد"، بحسب وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا".

وأشار بهذه الصدد إلى أن " قافلة برنامج الغذاء العالمي التي كانت الحكومة السورية وافقت عليها قبل عدة أشهر، تمكنت من الوصول إلى سرمدا في شمال غرب سوريا عبر الخطوط من حلب بالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري".

واتهم القوات التركية والفصائل المدعومة من أنقرة بإعاقة وصول "قافلة مساعدات إلى منطقة الأتارب في شمال غرب سورية من الداخل وهي القافلة التي كانت الحكومة السورية منحت الأمم المتحدة الموافقة على تسييرها قبل عام ونصف العام وجددت موافقتها عليها مرة أخرى".

وأشار إلى تقرير الأمين العام الأخير الذي أكد أنه خلال الفترة بين كانون الثاني وتموز الماضيين عبرت إلى منطقة الجزيرة السورية 1588 شاحنة لتقديم المساعدات الإنسانية أي بمتوسط 227 شاحنة في الشهر مقارنة بـ 199 شاحنة خلال الفترة ذاتها من عام 2020 وقامت منظمة الصحة العالمية بإيصال ثلاث شحنات من خلال جسرين جويين وقافلة برية واحدة.

مقالات ذات صلة

أول تعليق من الاتحاد الأوروبي على إعدام النظام لـ24 شخصا

واشنطن تعترف بشن ضربة جويّة شمال سوريا

سيناتور أمريكي يتهم إيران بتنفيذ هجمات ضد قوات بلاده في سوريا

أمريكا تطمئن لبنان بشأن التزود بالغاز والكهرباء عبر سوريا

مسؤول أمريكي يجري اجتماعات في جنيف لدعم اللجنة الدستورية السورية

ترحيب أوروبي بانطلاق أعمال اللجنة الدستورية