مندوب النظام بالأمم المتحدة يوجه طلبا ضد أمريكا والاتحاد الأوربي - It's Over 9000!

مندوب النظام بالأمم المتحدة يوجه طلبا ضد أمريكا والاتحاد الأوربي


بلدي نيوز

طالب مندوب النظام السوري الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ، برفع الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على النظام، معتبرا أن ذلك " يمثل عقاباً جماعياً وإرهاباً اقتصادياً يضر بشكل كبير بجهود الدولة في المجال الإنساني والتنموي وبقدرة السوريين على الحصول على احتياجاتهم الأساسية".

وخلال جلسة لمجلس الأمن ، أمس الخميس، زعم أن النظام يتعاون بشكل "بناء.. مع الجهات الأممية وغيرها من الشركاء للارتقاء بالوضع الإنساني وتوفير الخدمات والدعم لمحتاجيه في كل أنحاء البلاد"، بحسب وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا".

وأشار بهذه الصدد إلى أن " قافلة برنامج الغذاء العالمي التي كانت الحكومة السورية وافقت عليها قبل عدة أشهر، تمكنت من الوصول إلى سرمدا في شمال غرب سوريا عبر الخطوط من حلب بالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري".

واتهم القوات التركية والفصائل المدعومة من أنقرة بإعاقة وصول "قافلة مساعدات إلى منطقة الأتارب في شمال غرب سورية من الداخل وهي القافلة التي كانت الحكومة السورية منحت الأمم المتحدة الموافقة على تسييرها قبل عام ونصف العام وجددت موافقتها عليها مرة أخرى".

وأشار إلى تقرير الأمين العام الأخير الذي أكد أنه خلال الفترة بين كانون الثاني وتموز الماضيين عبرت إلى منطقة الجزيرة السورية 1588 شاحنة لتقديم المساعدات الإنسانية أي بمتوسط 227 شاحنة في الشهر مقارنة بـ 199 شاحنة خلال الفترة ذاتها من عام 2020 وقامت منظمة الصحة العالمية بإيصال ثلاث شحنات من خلال جسرين جويين وقافلة برية واحدة.

مقالات ذات صلة

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

بيدرسون يناقش الملف السوري مع الاتحاد الاوربي والأخير يؤكد على الحل السياسي

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

تصريح جديد لهيئة التفاوض بخصوص الحل الساسي في سوريا

الملف السوري على الطاولة.. انطلاق محادثات سياسية بين واشنطن وأنقرة