"وزير الكهرباء" يتوعد مديرا بالفصل بعد تصريحه عن أحد العمال "مات الله لا يرده" - It's Over 9000!

"وزير الكهرباء" يتوعد مديرا بالفصل بعد تصريحه عن أحد العمال "مات الله لا يرده"


بلدي نيوز

قال وزير الكهرباء بحكومة النظام، غسان الزامل خلال ندوة الأمن الصناعي والسلامة المهنية، التي أقامتها الوزارة تحت عنوان "الأمن الصناعي"، إن "المدير الذي قال عن أحد العمال مات الله لا يرده... سيتم إعفاؤه ويحاسب، وموقفه غير مقبول أخلاقياً ومهنياً"، وذلك رداً على إحدى المداخلات كما ذكرت صحيفة البعث الموالية.

الصحيفة التي نقلت التصريح، لم تذكر اسم المدير أو الحادثة التي أودت بحياة العامل.

وأعرب "الزامل" خلال الندوة عن أسفه لكثرة حوادث الصعق والسقوط التي كثرت مؤخراً بين صفوف العمال، مضيفا أنه "سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق المقصرين تشمل الجميع ابتداءا من المدراء العامين، وصولا إلى العامل".

رئيس دائرة السلامة المهنية، "محمد السلطي"، حمّل مسؤولية كل حوادث الصعق التي تحدث، لما وصفه بـ"جهل العامل"، مضيفاً أن "الثقة الزائدة بالنفس كانت سبباً في الكثير من الحوادث، والتي جعلت عدداً من العمال يهملون قواعد الأمن الصناعي، وقد حدثت في العام الحالي 17 حالة صعق، و10 حالات سقوط، و4 حالات وفاة لأسباب أخرى كالجلطات أثناء العمل"، وأكد أن "الحفاظ على سلامة العمال يتطلب توفير منطقة آمنة لهم، وخالية من التوتر".

بدوره قال معاون الوزير نضال قرموشة، إنه يتوجب تعيين مسؤول عن الأمن الصناعي لمرافقة كل ورشة عمل، مضيفا أن "ضغوط العمل، وحتى مطالبات المواطنين لا ترحم"، مطالبا بتدريب عدد من العمال لهذا العمل، بهدف تخفيف المسؤولية عن المديرين، ومناوبي المحطات خلال حوادث الصعق، والحد من تلك الحوادث".

وجاء في الندوة، أن بعض شركات الكهرباء لم تشهد حوادث منذ 20 عاماً، بينما وقعت في حماة 6 حالات سقوط عمال مؤخراً، وهو أمر علّق عليه المدير القانوني في المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الطاقة الكهربائية شادي سليمان، قائلاً "الحوادث تتطلب التشدد في العقوبات ومخالفة إجراءات الأمن الصناعي، والتي في غالبيتها تكون عبارة عن تعويضات مالية لا أكثر، ولا تؤدي للكم المطلوب من الزجر والإكراه في تطبيق القانون واحترامه، كما أنه لوحظ قيام الجميع عند حدوث أية حادثة لعامل بتغطية النقص في الإجراءات لكسر المحاسبة للحيلولة دون محاسبة رئيس الورشة، والمستويات الإدارية الأعلى، ومن المفروض إنهاء مثل تلك الحالات وإحالة المسؤول عن الحادثة للقضاء".

مقالات ذات صلة

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

فواتير بملايين الليرات تفرض على سكان المناطق الصناعية في حلب

أضرار شديدة ناجمة عن العاصفة المطرية في اللاذقية

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

السرقات تصيب شركة كهرباء اللاذقية بالإرهاق وتكلفها 5 مليارات و400 مليون ليرة سورية

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد