الهجرة التركية تُطلق تصريحات جديدة بخصوص السوريين - It's Over 9000!

الهجرة التركية تُطلق تصريحات جديدة بخصوص السوريين


بلدي نيوز

اعتبر مدير إدارة الهجرة الإقليمية في تركيا، رجب باتو، اليوم الجمعة 17 أيلول/سبتمبر، أن بلاده تشهد أكبر نسبة هجرة في تاريخ البشرية، مشيراً إلى أن أكثر من 78 ألف لاجئ سوري هم تحت سن الـ 18 وبحاجة ماسة للتعليم.

وأكّد باتو في تصريحات لوكالة "مدى بوست"، أن نسبة كبيرة من الأطفال السوريين بحاجة للذهاب إلى المدرسة للتغلب على مشكلة اللغة، كما أن نسبة التعليم في المدرسة الثانوية منخفضة لأن عائلات اللاجئين ترسل أطفالها للعمل.

وأشار إلى أن معدل المشاكل ومخالفات القانون التي يرتكبها اللاجئون السوريون في بورصة منخفض، وأن أغلبها يقتصر على مشكلات اقتصادية أو اجتماعية تحدث فيما بينهم.

ولفت باتو إلى أنه في حال إرسال أطفال اللاجئين السوريين إلى التعليم فسوف يسهم هذا بانخفاض معدلات المشاكل ومخالفات القانون إلى درجة كبيرة، قائلاً: "أولئك الذين يهاجرون لا يرتكبون مخالفات حتى يستقروا، وأن الطريقة الوحيدة لمنع هذا هو التعليم".

وذكر باتو أن بورصة تستقبل مهاجرين أكثر من أنقرة وإزمير بسبب جاذبيتها العالية ونظرا لإمكانية العثور أكثر على وظيفة، وفق قوله.

ورداً على انتقادات المعارضة التركية لسفر السوريين إلى بلادهم خلال إجازات العيد، قال باتو: "إن 13 ألف لاجئ يعيشون في بورصة تقدموا بطلبات للذهاب إلى بلادهم خلال العيد. لا ينبغي النظر إلى هذه الرحلات على أنها عطلة في بودروم، فكثير من اللاجئين لديهم عائلات وأقارب في سوريا".

وأشار إلى إن ولاية بورصة مغلقة تماماً أمام الهجرة الجديدة للاجئين، ولاسيما مع وجود 181 ألف لاجئ سوري بحسب الإحصائيات الرسمية.

الجدير بالذكر أن إحصائية جديدة كشفت عن زيادة نسبة اللاجئين السوريين بتركيا، عن 4.46 بالمائة من عدد السكان، وقالت إن عددهم أصبح ثلاثة ملايين و701 ألف و584 شخصاً، بينهم مليون و756 ألفاً من الأطفال.

مقالات ذات صلة

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

تداعيات مقتل باسكال سليمان منسق حزب "القوات اللبنانية" في منطقة جبيل على اللاجئين السوريين

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

وزير الداخلية النمساوي" يمكن للنمسا ترحيل الاجئين السوريين إلى بلدهم خلال الفترة القادمة"

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية