ليبيا تطبّع علاقاتها مع الأسد - It's Over 9000!

ليبيا تطبّع علاقاتها مع الأسد


بلدي نيوز

أكّدت وزارة الخارجية الليبية، اليوم السبت 18 أيلول/سبتمبر، أنها أنهت أعمالها من تقييم ومعالجة أوضاع السفارة الليبية في العاصمة السورية دمشق.

وقالت الخارجية الليبية، في تدوينة لها على "فيس بوك"، "إن اللجنة المختصة بتقييم ومعالجة أوضاع السفارة الليبية بدمشق أنهت أعمالها، ما يمهد لممارسة السفارة لمهامها الموكلة لها في العاصمة السورية".

وأوضحت الوزارة، أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة الوزارة الساعية لإنهاء الانقسامات في السفارات الليبية التي كانت تشهد تنازعا في العمل الدبلوماسي وتعيين السفراء والدبلوماسيين بين الحكومة الليبية المؤقتة التي كانت تسيطر على شرق ليبيا وحكومة الوفاق الوطني الليبي قبل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الليبية.

وبحسب بيان الوزارة، فإن الخطة تهدف إلى توحيد عمل السفارات تحت مظلة حكومة الوحدة الوطنية، وإشراف وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وكان الرقيعي وصل إلى دمشق في 21 من شهر كانون الثاني/يناير، على رأس وفد دبلوماسي، ليتسلم مهامه قائما بالأعمال في السفارة الليبية في سوريا.

وكانت السفارة الليبية في دمشق افتتحت في آذار/مارس الماضي، بحضور نائب وزير الخارجية والمغتربين (وزير الخارجية السوري حاليا) فيصل المقداد.

وحضر حفل الافتتاح وزير الخارجية الليبي عبد الهادي الحويج.

مقالات ذات صلة

سعر صرف الليرة السورية اليوم الخميس مقابل الدولار الأمريكي

تقرير يكشف مسرحية انسحاب "MTN" من سوريا

ارتفاع تكاليف المعيشة في سوريا.. من يؤمّن أرضية الفساد وما علاقة رفع الدعم؟

هي الثانية له.. "فيصل المقداد" يزور طهران مساء اليوم بدعوة رسمية

"الاتحاد الأوروبي" يكشف موقفه من تطبيع العلاقات مع نظام الأسد

صحيفة الشرق الأوسط تكشف أسرار اجتماع "بروكسل" بخصوص سوريا