"دا.عش" يتبنى تفجير خط الغاز الواصل إلى محطة دير علي في دمشق - It's Over 9000!

"دا.عش" يتبنى تفجير خط الغاز الواصل إلى محطة دير علي في دمشق


بلدي نيوز 

أعلن تنظيم "داعش"، اليوم السبت 18 أيلول، عن تبنيه تفجير خط الغاز الواصل بين محطتي تشرين الحرارية ودير علي في العاصمة دمشق.

وقالت معرفات التنظيم، إن خلايا "داعش" تمكنت من تفخيخ وتفجير خط الغاز الواصل بين محطتي تشرين الحرارية ودير علي وبرجي كهرباء يتبعان لمحطة دير علي.

وأدت العملية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كامل المنطقة الجنوبية من سوريا، حيث أعلن وزير الكهرباء بحكومة النظام، غسان الزامل، عودة التيار الكهربائي إلى (جميع المحافظات) بعد خروج محطة توليد دير علي عن الخدمة، جراء هجوم على خط الغاز المغذي للمحطة، مشيرا إلى أن ساعات تقنين الكهرباء ستكون قاسية. 

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن الزامل، قوله إنه تمت "إعادة التغذية الكهربائية بعد نصف ساعة من وقوع الاعتداء وإقلاع محطات المنطقة الشمالية بدءا من محطة الزارة ثم جندر ثم الناصرية ثم بانياس ثم محردة وإعادة التغذية الكهربائية بالتتالي بدءا من حماة فحمص إلى دمشق وطرطوس فاللاذقية ثم إعادتها لكافة المحافظات".

وأضاف أنه بعد استكمال التحقيق تبين أن الاعتداء "كان بعبوات ناسفة استهدفت خط الغاز المغذي لمحطتي تشرين ودير علي، إضافة إلى برجي توتر 400 كيلو فولط ما بين محطتي دير علي وتشرين، ما أدى إلى هبوط ضغط الغاز بشكل مفاجئ على محطة دير علي وفصلها وخروجها عن الخدمة".

مقالات ذات صلة

بعد يوم من رفع أسعار المازوت.. النظام يزيد سعر الغاز المنزلي

ضباط النظام وقادة الميليشيات الإيرانية يجتمعون في تدمر.. ما السبب؟

بينها "سوريا وروسيا وإيران".. ضمن "قائمة جنسيات المشردين" الأمريكية

سوريا.. عجز الموازنة أكبر من المعلن ووزير يكشف طريقة تغطية العجز!

أول تعليق من الاتحاد الأوروبي على إعدام النظام لـ24 شخصا

تعليمات جديدة من معبر جرابلس بشأن الإجازات الى سوريا