"دا.عش" يتبنى تفجير خط الغاز الواصل إلى محطة دير علي في دمشق - It's Over 9000!

"دا.عش" يتبنى تفجير خط الغاز الواصل إلى محطة دير علي في دمشق


بلدي نيوز 

أعلن تنظيم "داعش"، اليوم السبت 18 أيلول، عن تبنيه تفجير خط الغاز الواصل بين محطتي تشرين الحرارية ودير علي في العاصمة دمشق.

وقالت معرفات التنظيم، إن خلايا "داعش" تمكنت من تفخيخ وتفجير خط الغاز الواصل بين محطتي تشرين الحرارية ودير علي وبرجي كهرباء يتبعان لمحطة دير علي.

وأدت العملية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كامل المنطقة الجنوبية من سوريا، حيث أعلن وزير الكهرباء بحكومة النظام، غسان الزامل، عودة التيار الكهربائي إلى (جميع المحافظات) بعد خروج محطة توليد دير علي عن الخدمة، جراء هجوم على خط الغاز المغذي للمحطة، مشيرا إلى أن ساعات تقنين الكهرباء ستكون قاسية. 

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن الزامل، قوله إنه تمت "إعادة التغذية الكهربائية بعد نصف ساعة من وقوع الاعتداء وإقلاع محطات المنطقة الشمالية بدءا من محطة الزارة ثم جندر ثم الناصرية ثم بانياس ثم محردة وإعادة التغذية الكهربائية بالتتالي بدءا من حماة فحمص إلى دمشق وطرطوس فاللاذقية ثم إعادتها لكافة المحافظات".

وأضاف أنه بعد استكمال التحقيق تبين أن الاعتداء "كان بعبوات ناسفة استهدفت خط الغاز المغذي لمحطتي تشرين ودير علي، إضافة إلى برجي توتر 400 كيلو فولط ما بين محطتي دير علي وتشرين، ما أدى إلى هبوط ضغط الغاز بشكل مفاجئ على محطة دير علي وفصلها وخروجها عن الخدمة".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية