شهيد بقصف روسي على إدلب والنظام يدخل طفس في درعا - It's Over 9000!

شهيد بقصف روسي على إدلب والنظام يدخل طفس في درعا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

استشهد مدني بقصف جوي روسي استهدف مناطق متفرقة في محافظة إدلب، صباح اليوم السبت 18 من أيلول/ سبتمبر، فيما دخلت قوات النظام برفقة الشرطة العسكرية الروسية، مدينة طفس في ريف درعا الغربي، بهدف تنفيذ بنود الاتفاق الذي توصلت إليه قوات النظام مع اللجنة المركزية ووجهاء مدينة طفس مؤخرا.

ففي إدلب شمالا، قال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن طائرة حربية تابعة لسلاح الجو الروسي قصفت بصواريخ شديدة الانفجار قرية "الكندة" قرب مدينة دركوش بريف إدلب الغربي، ما تسبب باستشهاد الشاب "لؤي الحجي".

وأضاف مراسلنا، أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت محيط قرية "الكندة"، بأربع غارات جوية متتالية تبعها قصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

ولفت مراسلنا، أن طائرة حربية روسية قصفت بالصواريخ بلدة البارة والمزارع المحيطة بها جنوب إدلب، كما شنت عدة غارات مماثلة على منطقة تلال الخضر في ريف اللاذقية الشمالي.

وأوضح أن القصف البري والجوي خلف أضرارا مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة.

في سياق آخر، اعتقلت القوة الأمنية التابعة "لهيئة تحرير الشام" الشاب "حسن عبدالزاق جيلو" الذي يدرس بجامعة إدلب من مدينة إدلب حيث مكان إقامته.

جنوبا في درعا، بحسب مصادر، يقضي الاتفاق بإجراء عملية التسوية للمطلوبين والمنشقين، وإعادة نشر النقاط الأمنية في المدينة، وتسليم السلاح.

إلى المنطقة الشرقية، أعلنت قوى الأمن الداخلي التابعة لقوات "قسد"، القبض على عشرات الأشخاص من "خلايا داعش" خلال حملة أمنية نفذتها بالتعاون مع قوات التحالف الدولي بريف الحسكة. 

وقالت قوى الأمن الداخلي، في بيان، إن عملية المداهمة التي تمت بالتنسيق والدعم الجوي مع قبل التحالف الدولي، واعتقلت خلالها 27 شخصا في قريتي عابد وفلاحة بريف الحسكة، كانوا "نفذوا هجمات تفجير واغتيالات، طالت مدنيين وعسكريين. وسهّلوا تحركات خلايا نائمة، من وإلى مناطق شمال وشرق سوريا، ونشاطهم داخلها".

فيما قتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بهجوم لمجهولين على حاجزهم جنوب الحسكة.

وفي الرقة، هاجم عناصر الفرقة الرابعة خلال الساعات الفائتة، مجموعة من صيادي السمك في ريف الرقة الشرقي.

كما قتل عنصران من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام، بانفجار عبوة ناسفة بريف الرقة الشرقي.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين