شاب سوري يمثّل منتخب تركيا لكرة الطائرة - It's Over 9000!

شاب سوري يمثّل منتخب تركيا لكرة الطائرة

بلدي نيوز

انتخب شاب سوري من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتثميل منتخب تركيا في كرة الطائرة "جلوس".

وبحسب وكالة الأناضول التركية، فإن الشاب السوري يدعى "إبراهيم عيدان" ويبلغ من العمر "17 عاماً" وحاصل على الجنسية التركية، وينحدر من مدينة منبج بريف حلب الشرقي (الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية).

وأوضحت الوكالة، أن الشاب السوري كان قد أصيب بقصف جويّ لنظام الأسد استهدف منزله في مدينة منبج قبل 6 أعوام، أسفرت عن بتر قدمه اليسرى ومقتل عدد من أفراد عائلته، مشيرة أن الشاب أكمل علاجه في المشافي التركية.

وأوضحت أن الشاب عيدان نُقل أثناء إصابته قبيل ستة أعوام إلى مشفى ولاية غازي عنتاب، حيث خضع للعلاج لمدة عامين، ومن ثم بدأ الذهاب إلى المدرسة فيها، حيث اقترح عليه أحد زملائه هناك البدء بممارسة الكرة الطائرة جلوس.

ونقلت الوكالة على لسان الشاب عيدان، قوله: "أمارس هذه الرياضة منذ 4 أعوام، حيث تمسكت بالحياة مجددا بفضل "كرة الطائرة"، واكتسبت الجنسية التركية لكون جدتي تركية".

وأكّد على أنه قدم أداء جيدا في الاختبارات، حتى تمكن من تمثيل المنتخب التركي، مشيرا إلى أن منتخبه سيتوجه إلى إيطاليا قريبا لإجراء عدة مباريات تحضيرية هناك، في إطار الاستعدادات لبطولة أوروبا.

ولفت إلى أن هدف المنتخب الأكبر هو الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة أوروبا 2021، التي تستضيفها ولاية أنطاليا التركية.

وكان تأهل المنتخب التركي لمبتوري الأطراف لنهائي أبطال أوروبا للمبتورين (EAFF)، بفوزه على روسيا 5-2 في نصف نهائي البطولة الأوروبية.

وأقيمت المباراة للدوري، السبت، في مدينة كراكوف في بولندا، حيث واجه المنتخب التركي نظيره الروسي في الدور نصف النهائي، حيث جاءت نتيجة المباراة لصالح المنتخب التركي بـ5 أهداف مقابل هدفين ليتأهل إلى النهائيات في البطولة، بحسب بيان للاتحاد التركي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت

حصر الإرث مشكلة تؤرق الاجئين السوريين في تركيا

حرس الحدود الفنلندي يستخدم رذاذ الفلفل ضد المهاجرين

وفاة شاب من محافظة درعا أثناء رحلة اللجوء إلى أوروبا