بولندا.. إنقاذ 7 مهاجرين سوريين من الغرق في مستنقع - It's Over 9000!

بولندا.. إنقاذ 7 مهاجرين سوريين من الغرق في مستنقع

بلدي نيوز

أنقذ حرس الحدود البولندي، أمس الأحد 19 أيلول/سبتمبر، ثمانية مهاجرين بينهم 7 سوريين مهاجرين من الغرق في مستنقع للمياه على الحدود مع بيلاروسيا. 

وقال حرس الحدود، إن رجال الإطفاء وخدمة الإنقاذ الجوي والشرطة، تمكنوا من إنقاذ ثمانية مهاجرين غير نظاميين من مستنقع على الحدود مع بيلاروسيا، حيث استمرت العملية عدّة ساعات.

وأوضح حرس الحدود، أن السوريين الذين تم إنقاذهم كانوا عالقين في مستنقعات المناطق النائية لنهر سوبراسل على الحدود بين بولندا وبيلاروس.

وأكّدت أنه تم إنقاذ ثمانية مهاجرين، منهم خمسة رجال وثلاث نساء، ونُقل سبعة منهم إلى المستشفى.

وكانت أعلنت بولندا، في 18 آب/أغسطس، عن نشر نحو ألف جندي على طول حدودها مع بيلاروسيا، فضلا عن إنشاء حواجز من الأسلاك الشائكة، وذلك لمنع المهاجرين من الدخول إلى البلاد.

ومؤخراً نشر وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك تغريدة له، قال فيها "يدعم الجيش البولندي حرس الحدود في حماية الحدود مع بيلاروسيا ويشارك أكثر من 900 جندي في هذه العملية".

وأصدرت وزارة الدفاع بيانا، جاء فيه، إن 2100 شخص حاولوا عبور الحدود بشكل غير قانوني حتى الآن هذا الشهر، تمكن حرس الحدود من منع 1342 منهم من دخول بولندا، و758 اعتقلوا واحتجزوا في مراكز مغلقة.

ووفقا لحرس الحدود، فإن تلك الأرقام تمثل زيادة كبيرة عن نظيراتها في السنوات السابقة، حيث تم احتجاز 122 مهاجرا على طول الحدود خلال 2020.

وتشير المعطيات إلى أن معظم المهاجرين الذين يحاولون العبور من بيلاروسيا هم من العراق، وهناك أيضا من أفغانستان وسوريا أيضا.

مقالات ذات صلة

المدعي العام البولندي يحتجز مواطناً روسياً قاتل في سوريا

وفاة شاب سوري في غابات بيلاروسيا

"الجمعية البرلمانية الأرثوذكسية" تمنع النظام وروسيا من المشاركة في انتخاب رئيس لها

مفوض أممي: لا يمكن إعادة اللاجئين إلى سوريا وأفغانستان

إنقاذ 39 عائلة سورية عالقة بجزيرة إيفروس بين تركيا واليونان

الشرطة الألمانية توقف شاحنة تحمل 29 سورياً قرب حدود بولندا