اعتقالات واسعة في الرقة والنظام يدخل "تل شهاب" غربي درعا - It's Over 9000!

اعتقالات واسعة في الرقة والنظام يدخل "تل شهاب" غربي درعا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

اعتقلت قوات النظام عشرات الشبان في ريف الرقة بهدف سوقهم إلى الخدمة الإجبارية، اليوم الثلاثاء 21 أيلول، في حين دخلت قوات النظام برفقة الشرطة العسكرية الروسية بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي وأنشأت مركز تسوية بموجب الاتفاق المبرم سابقا مع اللجان المركزية.

كشف مصدر عسكري خاص لبلدي نيوز عن هوية الشخص الذي قتل أمس الاثنين، بغارة جوية لطائرة استطلاع مذخرة تتبع للتحالف الدولي بين مدينتي إدلب وبنش.

وقال المصدر، إن الغارة الجويّة التي استهدفت سيارة على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وبنش، أدت إلى مقتل المدعو "علاء صالح" والملقب "أبو أحمد"، وهو مهجر من مدينة قدسيا بريف دمشق إلى الشمال السوري.

وأشار إلى أن "الصالح" هو قيادي في تنظيم حراس الدين المبايع لتنظيم القاعدة، وكان أحد قادة جبهة النصرة سابقاً في الغوطة الشرقية بريف دمشق، قبل عمليات التهجير القسري إلى شمال غرب سوريا.

وفي حماة، قضى طفل وأصيب شقيقه، جراء تعرضهم للدهس من قبل عربة عسكرية تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني في ريف حماة الشرقي.

من جهة ثانية، أصيب عدد من عناصر قوات النظام المتمركزين في منطقة سهل الغاب جراء قصف صاروخي طال مواقعهم من قبل فصائل المعارضة.

وفي درعا جنوباً، دخلت قوات النظام برفقة الشرطة الروسية بلدة تل شهاب غرب درعا صباح اليوم وأنشأت مركزا لتسوية أوضاع المطلوبين هناك.

إلى المنطقة الشرقية، نفذت قوات النظام حملة اعتقالات واسعة في مناطق ريف الرقة الشرقي طالت عشرات الشبان بهدف الزج بهم بصفوفها.

وفي الحسكة، أفادت مصادر محلية بفرار عائلتين من عناصر تنظيم "داعش"، من مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي.

مقالات ذات صلة

"مسد" يعلّق على زيارته لروسيا

"كهرباء النظام" تنفي تشجيعها بيع الأمبيرات في دمشق

"قسد" تعتزم الإفراج عن مئات "الدواعـش"

بخطأ طبي.. وفاة شاب في الحسكة

اتهامات لنساء "الحسبة" بارتكاب عشرات الجرائم في "الهول"

"أجنحة الشام" تسير أول رحلة بين دمشق وأبو ظبي