16 وفاة جديدة شمال سوريا - It's Over 9000!

16 وفاة جديدة شمال سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أعلن "الدفاع المدني السوري"، عن 16 حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا"، في مناطق شمال غرب سوريا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ونقل أكثر من 50 إصابة جديدة إلى مراكز ومشافي العزل الخاصة بمرض "كوفيد-19".

وقالت المؤسسة، في منشور لها اليوم الاربعاء 22من أيلول/ سبتمبر، إن فرقها تواصل الاستجابة للجائحة، ونقلت جثامين 16 مدنيا من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في المناطق المحررة، شمال غرب سوريا، ودفنتهم وفق الإجراءات الاحترازية المشددة.

ولفتت إلى أن فرقها نقلت أيضا أكثر من (50) حالة بينهم 30 سيدة، جميعهم من المصابين بالفيروس إلى مراكز ومشافي العزل حالة، بالتوازي مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

وأشارت المؤسسة إلى استمرار تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا في ظل إشغال كافة المشافي، محذرة من انهيار النظام الصحي في المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

وأوصت من جديد جميع الأهالي المدنيين بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار).

وكانت أعلنت المؤسسة أمس الثلاثاء عن دفها لجثث 12 شخصا، بينهم خمس نساء مرتبطة وفاتهم بفيروس "كوفيد-19" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، مشيرة إلى أن مؤشر الخطر في شمال غرب سوريا ما يزال مرتفعاً مع الانتشار السريع لفيروس "كورونا" بسلالته الجديدة "دلتا".

وسجلت شبكة الإنذار المبكر في تقريرها ليوم قبل أمس الاثنين 20 من أيلول/ سبتمبر، إصابة أكثر من 1500 شخص بفيروس "كورونا" في مناطق شمال غرب سوريا، و7 حالة وفاة جديدة مرتبطة بمرض "كوفيد-19"، وتصنيف 7 من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض "كوفيد-19".

مقالات ذات صلة

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

فيروس شبيه بالكوروناينتشر في الرقة

"منسقو الاستجابة": 84 بالمئة من العائلات تعتمد على المساعدات الإنسانية شمال سوريا

ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بمرض الكوليرا شمال سوريا

فصائل المعارضة تستهدف مواقع لقوات النظام في حماة وحلب

وفـاة وإصابات في ثلاثة حوادث شمال غرب سوريا