وفاة 17 بفيروس "كـورونا" وتسجيل مئات الإصابات الجديدة شمال سوريا - It's Over 9000!

وفاة 17 بفيروس "كـورونا" وتسجيل مئات الإصابات الجديدة شمال سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

 

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، عن 17 حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، أمس الأربعاء، بينما أعلنت شبكة الإنذار المبكر عن تسجيل 1411 في المناطق المحررة شمال سوريا.

 

وقالت المؤسسة، في منشور لها اليوم الخميس، إن فرقها تواصل الاستجابة للجائحة ونقلت جثامين 17 مدنيين من المشافي الخاصة، بفيروس كورونا في المناطق المحررة، شمال غرب سوريا، ودفنتهم وفق الإجراءات الاحترازية مشددة.

 

ولفتت إلى أن فرقها نقلت أيضا أكثر من (51) حالة، جميعهم مصابين بالفيروس، إلى مراكز ومشافي العزل حالة، بالتوازي مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

 

وأشارت المؤسسة إلى استمرار تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا، وسط مخاوف كبيرة من قرب انهيار النظام الصحي في المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

 

و أوصت من جديد جميع الأهالي المدنيين بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار).

 

وثقت شبكة الإنذار المبكر في تقرير صدر في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء إصابة 1411 شخص بفيروس "كورونا" في كل من شمال غربي سوريا ومنطقة العمليات التركية "نبع السلام".

 

وقالت الشبكة في تقريرها الذي كشف عن إحصائية أول أمس الثلاثاء، إن 1312 من الاصابات إصابة المسجلة بفيروس كورونا في محافظة إدلب وقسم من ريف حلب، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 64316.

و توزعت الإصابات المسجلة شمال غرب سوريا على الشكل التالي: 793 في محافظة إدلب موزعة، 384 على منطقة حارم، و 254 في مدينة إدلب، و 67 في منطقة أريحا، و 88 في منطقة جسر الشغور، و519 في ريف حلب، فقد توزعت 249 في عفرين، و 6 في جرابلس، و 147 في أعزاز، و 45 في الباب، و 72 في جبل سمعان.

 

وفي منطقة "نبع السلام" (تل أبيض ورأس العين) شمال شرقي سوريا 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" لترتفع حصيلة المصابين إلى 6821، في حين اجرت الشبكة 250 تحليلا جديدا ليرتفع عدد التحاليل إلى 22448، ولم تسجل الشبكة أي حالة شفاء جديدة من مرض كورونا ليبقى عدد حالات الشفاء الإجمالي على حاله 1260 حالة، كما لم تسجل أي حالة وفاة مرتبطة بمرض "كوفيد-19"، خلال الـ 24 ساعة الماضية لتبقى الحصيلة 41 حالة منذ بداية الجائحة.


مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية