فرض حظر تجوال لأسبوع في الحسكة - It's Over 9000!

فرض حظر تجوال لأسبوع في الحسكة


بلدي نيوز 

أقرت "خلية الأزمة في إقليم الجزيرة/ الحسكة" التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، تطبيق حظر تجوال كلي في كامل مناطق سيطرة "قسد" بالحسكة لمدة سبعة أيام، داعية إلى الالتزام بأساليب الوقاية للحد من انتشار الفيروس.

وجاء في نص القرار، الذي نشره الموقع الرسمي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة، "نظرا لانتشار وباء كورونا وازدياد حالات الإصابة والوفيات في موجتها الرابعة، وحفاظا على السلامة العامة ودرءا لخطر هذا الوباء على شعبنا ومواجهته؛ قررت خلية الأزمة في إقليم الجزيرة في اجتماعها المنعقد يوم الأربعاء 2021/9/22، فرض حظر التجوال الكلي في إقليم الجزيرة لمدة سبعة أيام ابتداء من صباح يوم السبت الساعة السادسة صباحاً 2021/9/25، ولغاية يوم الجمعة 2021/10/1".

وأشارت إدارة "قسد"، إلى أنه سيتم إغلاق كافة المرافق العامة والأسواق والمحال الصناعية ودور العبادة والمدارس والجامعات والمعاهد والروضات والمطاعم والمقاهي والعيادات الطبية وتتوقف الأنشطة الرياضية، إضافة إلى منع التنقل بين المدن والأرياف.

واستثنت إدارة "قسد" من حظر التجوال: "المنظمات الإغاثية، وصهاريج المياه، والمحروقات، وسيارات نقل الخضروات والأدوية، ووسائل الإعلام، والمزارعين أصحاب المشاريع الزراعية وذلك بموجب مهمات رسمية عائدة لـ(الجان الزراعية)، والمشافي الخاصة على أن تستقبل الحالات الإسعافية فقط، والصيدليات وذلك وفق جداول مناوبة ينظمها اتحاد الصيادلة، ومحلات المواد الغذائية والخضروات واللحوم في الحارات فقط، على أن تفتح من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، وأسواق الهال، على أن تفتح من الساعة العاشرة مساء وحتى العاشرة صباحا، والأفران والمطاحن ومعتمدي الخبز.

ونوهت إلى أنه سيتم توقيف العمل في كافة مؤسسات الإدارة الذاتية باستثناء "البلديات (أقسام النظافة – المياه – مشاريع التزفيت، مع القيام بحملات النظافة والتعقيم)، والاقتصاد: (الأفران – المطاحن – الزراعة – التموين)، وطوارئ الكهرباء، ومديرية المحروقات، ومكاتب المنظمات والمخيمات وفق مناوبات يتم تحديدها، وهيئة الصحة وجميع العاملين في المشافي وكوادر الطوارئ.

وأعلنت، "هيئة الصحة" في "الإدارة الذاتية"، اليوم الخميس،تسجيل عشر حالات وفاة لمصابين بفيروس كورونا.

وذكرت "هيئة الصحية"، أنها 170 إصابة جديدة بفيروس مناطق شمال وشرق سوريا، ما يرفع العدد الكلي للإصابات المسجلة في مناطق "قسد" إلى 25749 حالة، شفي منها 2093 حالة.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"