حلب.. أوقاف الباب تُصدر سلسلة قرارات بشأن صلاة الجمعة - It's Over 9000!

حلب.. أوقاف الباب تُصدر سلسلة قرارات بشأن صلاة الجمعة

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

أصدرت مديرية الأوقاف والإفتاء والشؤون الدينية لمدينة الباب بريف حلب الشرقي، بياناً، أمس الخميس 23 أيلول/سبتمبر، طالبت من خلاله المصلين باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة في ظل الانتشار الواسع لإصابات "كورونا" شمال سوريا.

وطالب البيان الصادر عن المديرية والذي نشرته على منصتها في "فيسبوك"، جميع السكان في منطقة الباب شرق حلب، بضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية من باب الأخذ بالأسباب للتقليل قدر الإمكان من انتشار فيروس "كورونا".

وأبرز مطالب البيان أنه على المصلين اتخاذ إجراءات الوقاية كالكمامة، وعدم حضور من لا تجب عليهم الجمعة ومن يعذرون في ترك الجماعات.

وأوضحت المديرية أن صلاة الجمعة تُسقط على كل من تحققت إصابته بفيروس كورونا، بالإضافة لأصحاب الأمراض المزمنة وضعاف المناعة كالمصابين بأمراض القلب والسرطان والسكري والضغط، كما تسقط الجماعة على من ظهرت عليه أعراض المرض من سعال وارتفاع الحرارة وضيق التنفس والتهاب الحلق ونحوها من أعراض (الكريب)، خشية إلحاق الضرر بالحضور.

وذكر بيان المديرية أن الجماعة تسقط أيضاً على كل من خاف على نفسه أن يصاب بالمرض يرخص، وخاصةً كبار السن الذين تجاوزوا الخمسين إذ هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض من غيرهم.

وأعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري، اليوم الجمعة 24 من أيلول/ سبتمبر، عن تسجيل 17 حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، بينهم سبعة نساء، خلال الـ24 ساعة الماضية، ونقل أكثر من 50 إصابة جديدة إلى مراكز ومشافي العزل الخاصة بمرض "كوفيد-19".

وقالت المؤسسة في منشور لها، إن فرقها تواصل الاستجابة للجائحة ونقلت جثامين 17 مدنيين من المشافي الخاصة، بفيروس كورونا في المناطق المحررة، شمال غرب سوريا، منهم سبع نساء، ودفنهم وفق الإجراءات الاحترازية مشددة، أمس الخميس.

ولفتت إلى أن فرقها نقلت أيضاً أكثر من (54) حالة بينهم 14 طفلاً، و 28 سيدة، جميعهم مصابين بالفيروس اَنف الذكر إلى مراكز ومشافي العزل حالة، بالتوازي مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

ووصّت من جديد جميع الأهالي بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار).

وكانت أعلنت المؤسسة عن دفنها 12 شخص بينهم خمسة نساء مرتبطة وفاتهم بفيروس "كوفيد-19" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، مشيرة أن مؤشر الخطر في شمال غرب سوريا ما يزال مرتفعاً مع الانتشار السريع لفيروس "كورونا" بسلالته الجديدة "دلتا".

وسجلت شبكة الإنذار المبكر إصابة أكثر من 1200 شخص بفيروس "كورونا" في كل من شمال غربي سوريا ومنطقة العمليات التركية "نبع السلام"، ليوم قبل أمس الأربعاء 22 من أيلول/ سبتمبر، و8 حالات وفاة جديدة مرتبطة بمرض "كوفيد-19"، مشيرة ان نسبة الإنجابية اليومية عالية (50.54بالمئة).

مقالات ذات صلة

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

ممرصة تنهي حياتها بظروف غامضة في عين العرب