مسؤولون أمريكيون يطمئنون "مسد" بشأن البقاء في سوريا - It's Over 9000!

مسؤولون أمريكيون يطمئنون "مسد" بشأن البقاء في سوريا


بلدي نيوز 

أعلن مجلس سوريا الديمقراطية "مسد" التابع لقوات "قسد"، أن مسؤولين في البيت الأبيض طمأنوه بأن إدارة الرئيس جو بايدن لا تخطط حاليا لسحب قواتها من سوريا.

وقال "مسد"، في بيان له، اليوم السبت، إن وفدا منه برئاسة رئيسته التنفيذية إلهام أحمد اجتمع أمس في البيت الأبيض مع مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأمريكية، وأعربوا عن دعم الولايات المتحدة لـ"مسد" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ذات الأغلبية الكردية في مناطق "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا".

وأكد أن المسؤولين الأمريكيين أعربوا عن التزام إدارة بايدن بشراكتهم مع "قسد" و"بقاء قوات بلادهم في المنطقة إلى حين القضاء النهائي على تنظيم "داعش" وفلوله ودعم استقرار المنطقة".

ولفت أن الاجتماع تطرق إلى العديد من المسائل الهامة المتعلقة بالشأن السوري وسبل التوصل إلى حل سياسي للأزمة المستمرة من أكثر من عقد من الزمن في البلاد.

والتقى وفد "مسد" في واشنطن مع أعضاء في الكونغرس، منهم النائب الديمقراطي براد شنايدر، العضو في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب.

ويأتي ذلك على خلفية انسحاب الولايات المتحدة المتسارع من أفغانستان وانهيار الحكومة المدعومة منها وعودة حركة "طالبان" إلى سدة الحكم في هذا البلد خلال أيام معدودة.

ويطالب النظام السوري بشكل مستمر، واشنطن بسحب قواتها من بلادها من سوريا، وحذر "قسد" مؤخرا من أن تواجدها العسكري هناك قد ينتهي بالنتيجة نفسها التي حصلت في أفغانستان.

يذكر أن ثلاثة وفود سورية، تمثل المعارضة السورية والنظام و"مسد" تزور نيويورك بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة