بوتين خلال لقائه أردوغان: مؤسساتنا تعمل على حلول وسط - It's Over 9000!

بوتين خلال لقائه أردوغان: مؤسساتنا تعمل على حلول وسط


بلدي نيوز

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مستهل لقائه مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان بواقع العلاقات بين موسكو وأنقرة.

وذكر بوتين في محادثاته مع أردوغان في مدينة سوتشي الرووسية، أنهما كانا على تواصل مستمر منذ آخر لقاء بينهما عقد في آذار 2020، مضيفا: "يسرنا أن نشير إلى أن علاقاتنا تتطور على نحو إيجابي، والمؤسسات المختصة تعمل دائما مع بعضها البعض في جميع الاتجاهات"، بحسب روسيا اليوم.

وتابع: "المحادثات بيننا تواجه صعوبات أحيانا، لكنها تفضي إلى نتائج نهائية إيجابية، وتعلمت مؤسساتنا المختصة إيجاد حلول وسط تصب في مصلحة كلا الجانبين".

وتطرق الرئيس الروسي في كلمته خاصة إلى التعاون بين موسكو وأنقرة في ملفات دولية ملحة، قائلا: "نتعاون بشكل ناجح إلى حد كبير على الصعيد الدولي، وأقصد بذلك سوريا واتصالاتنا الرامية إلى تنسيق المواقف بشأن ليبيا، كما يعمل بشكل نشط المركز الروسي-التركي الخاص بالرقابة على وقف إطلاق النار عند الحدود بين أذربيجان وأرمينيا، ويمثل هذا التعاون ضمانا ملموسا للاستقرار وتنسيق مواقف الطرفين بشأن الخطوات الجديدة الرامية إلى تحقيق المصالحة".

بالمقابل قال أردوغان، إن العلاقات الاقتصادية والسياسية والعسكرية بين أنقرة وموسكو تشهد تطورا كبيرا، وفقا لوكالة الأناضول.

واعتبر الرئيس التركي، إن "السلام في سوريا مرتبط بشكل مباشر بالعلاقات الروسية التركية ودور بلدينا كبير في هذه المنطقة".

تجدر الإشارة إلى أن محادثات اليوم تأتي بعد أسبوعين من زيارة رأس النظام بشار الأسد إلى موسكو، وأول لقاء حضوري مع زعيم أجنبي يعقده بوتين منذ دخوله العزل الصحي بسبب رصد إصابات بفيروس كورونا في محيطه.

وأبدى المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، أمس الثلاثاء 28 أيلول/سبتمبر، في أن يسهم اللقاء بين أردوغان وبوتين، للتوصل إلى اتفاق "وقف إطلاق نار" في منطقة إدلب السورية (شمال غربي البلاد).

مقالات ذات صلة

لقاء مرتقب في واشنطن بين أردوغان وبايدن لبحث الملف السوري

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

ماذا تضمن بيان وزارة الخارجية العراقي عقب زيارة الوفد التركي للعراق؟

وفد تابع للنظام ينطلق إلى موسكو ، فما الهدف؟

اجتماع في أنقرة لبحث التطورات شمال سوريا

هل يلتقيان.. إشاعات بلقاء أردوغان مع بشار الأسد والرئاسة تنفي