"الدفاع المدني" يُحصي حصيلة ضحايا قصف روسيا منذ تدخلها في سوريا - It's Over 9000!

"الدفاع المدني" يُحصي حصيلة ضحايا قصف روسيا منذ تدخلها في سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

وثّق الدفاع المدني السوري، في بيان له، اليوم الأربعاء, مقتل وجرح 12 ألف شخصا منذ بداية التدخل الروسي في سوريا منذ 6 سنوات.

وقال "الدفاع المدني"، في بيانه، إن فرقه انتشلت 4018 مدنيا، في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري وحليفه الروسي خلال السنوات الستة الناضية من تدخلها العسكري إلى جانب نظام الأسد في حربه ضد المدنيين في سوريا، وسجلت إصابة 8272 أخرين بجروح متفاوتة.

وبحسب الدفاع المدني فإن من بين القتلى 36 متطوعاً في الدفاع المدني، ومن بين الجرحى 163 مصاباً من متطوعي الدفاع أيضاً، جميعهم ضحايا التدخل الروسي في سوريا.

وأوضح في تقريره، أن عدد الاماكن المستهدفة من قبل القوات الروسية براً وجواً بلغ 5586، توزعت على 3805 منازل مدنيين، 885 حقول زراعية، 70 مشفى، 60 مركز دفاع مدني، 53 سوق شعبي، 46 مدرسة، 35 مسجد، 23 مخيم، 18 مخبز، 591 طرقات ومرافق عامة.

وذكر الدفاع أن عدد الاستهدافات بلغت 5586، من ضمنها 5131 هجمات بغرات جوية، 319 هجمات بقنابل عنقودية، و130 هجمات بأسلحة حارقة، و4 هجمات بطائرات مسيرة، و4 هجمات بصواريخ أرض- أرض.

وفي الـ25 من أيلول/ سبتمبر، قال الدفاع المدني في تقرير له عبر موقعه الرسمي، إن روسيا سخّرت آلتها العسكرية للفتك بالسوريين، مستخدمة سياسة الأرض المحروقة، ومفتخرة بتحويل أجساد السوريين ومنازلهم لساحة حرب لتجريب أسلحتها و الترويج لبيعها، ما خلف نتائج كارثية بالجانب الإنساني بعدد الضحايا والمجازر وعمليات التهجير، وبالجانب المادي بتدمير البنية التحتية ومسح مدن وبلدات بأكملها عن الوجود.


مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد