الخارجية الأمريكية تؤكد للائتلاف على الحل السياسي في سوريا - It's Over 9000!

الخارجية الأمريكية تؤكد للائتلاف على الحل السياسي في سوريا

بلدي نيوز

التقى مسؤولان أمريكيان مع ممثلي ائتلاف المعارضة السورية، أمس الأربعاء، لإعادة تأكيد الولايات المتحدة الأميركية على الحل السياسي لإنهاء الصراع في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في تغريدة على تويتر، إن جوي هود، النائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، وإيثان غولدريتش، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى التقوا مع ممثلي المعارضة السورية.

وفي اللقاء، أكد المسؤولون الأمريكيون دعم واشنطن بقوة للحل السياسي في سوريا، بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.

بدورها، كتبت السفارة الأمريكية في دمشق، أن اللقاء جاء للتأكيد على دعم الولايات المتحدة للاستقرار في شمال شرق سوريا، ولمواصلة تقديم المساعدات في المناطق المحررة من داعش وللحل السياسي الذي يشمل جميع السوريين.

والأربعاء، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها لا تعتزم "تطبيع أو ترقية" العلاقات الدبلوماسية مع نظام بشار الأسد في سوريا، كما أنها لا تشجع الآخرين على القيام بذلك، وفق متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، وذلك بعد أن فتح الأردن حدوده مع سوريا وقرر إعادة الرحلات الجوية معها.

وتفرض واشنطن عقوبات على النظام عبر قانون قيصر، بعد أن كشفت آلاف صور المعتقلين الذين لقوا حتفهم في معتقلات النظام السوري وأخرجها سرًا من البلاد المصور "قيصر" للعالم عام 2014 حجم الجرائم المنسوبة إلى نظام الأسد.


مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد