"نَفَس".. حملة لتأمين منافس لمرضى كورنا شمال سوريا - It's Over 9000!

"نَفَس".. حملة لتأمين منافس لمرضى كورنا شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (معاذ العباس)

أطلق ناشطون حملة بعنوان "نفس" لتأمين منافس لمصابي فايروس كورونا الذين زادت أعدادهم بشكل كبير في ظل عجز المشافي العامة والخاصة عن استيعاب الحالات المصابة.

وقال الصحفي "محمود البكور" أحد أعضاء إدارة الحملة، إن الأسباب التي دفعتنا لإطلاق حملة "نفس"، هي الكارثة الحقيقة التي يعيشها شمال غربي سوريا مع الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بالمتحور "دلتا" والذي يُعد أشد خطورة من الفيروس الأصلي وإصابته جميع الفئات العمرية، والعجز التام في القطاع الطبي بعد إشغال أسرّة العناية المركزة في مشافي كوفيدـ19، وأسرّة مراكز العزل، مع نقص حاد في أهم التجهيزات الطبية المنقذة لحياة المصابين.

وأضاف أن الحملة كانت بالتعاون مع فريق ملهم، ومنظمة بنفسج، والدفاع المدني والعديد من الناشطين.

ولفت إلى أن الحملة تسعى لتأمين الاحتياجات المنقذة للحياة ولاسيما الأوكسجين، وتزويد المشافي ومراكز العزل بما يساعدها على تحسين مستوى الاستجابة الطارئة لهذه الكارثة من مستلزمات وأدوات طبية.

وأشار إلى أن الحملة تسعى لسد العجز المقدر بنحو 1000 جرة أوكسجين يوميا، لإنقاذ أرواح المرضى، والوصل إلى تغطية هذا العجز بشكل سريع وعاجل.

يُذكر أنه تم تسجيل 1250 حالة وفاة في شمال غرب سوريا حتى نهاية شهر أيلول من عام 2021، بينما سجل منذ بدلية شهر أيلول حتى نهايته 486 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

7 قتلى من عناصر من "قسد" شمال سوريا

وفاة شاب في "حي الفرقان" بحلب إثر سقوطه من باب حافلة

"نقابة الفنانين": نمنع محمد رمضان من إقامة حفلة في سوريا ونقطة عالسطر

ضحايا جراء حوادث شمال سوريا

إحصائية تكشف عدد الضحـا يا جرّاء الحرائق شمال سوريا خلال 2022

خطة لدمج عشرات المخيمات في مناطق سيطرة "قسد" بالرقة