جامعة دمشق.. مصدقة التخرج وكشف العلامات بموافقة من الهجرة والجوازات! - It's Over 9000!

جامعة دمشق.. مصدقة التخرج وكشف العلامات بموافقة من الهجرة والجوازات!

بلدي نيوز - دمشق (مصعب الأشقر)

قررت جامعة دمشق عدم منح الطلاب الوثائق المطلوبة بعد التخرج، إلا بعد حصول الطالب على بيان من الهجرة والجوازات لحركة سفره.

ويتضمن القرار الذي حمل رقم /442 / الصادر عن جامعة دمشق بتاريخ 29/9/2021 الموافقة على اقتراح أعضاء مجلس الجامعة الذي أنعقد في 7/9/2021 يقضي بعدم منح طلاب سنة التخرج كشف علامات أو مصدقة تخرج إلا بعد حصول الطالب على بيان تفصيلي من الإدارة العامة للهجرة والجوازات يوضح فيه حركة المغادرة والقدوم.

وشمل القرار طلاب كليات الآداب والعلوم الإنسانية و الإقتصاد والتربية والحقوق والشريعة والعلوم السياسية في جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة.

وتداولت صفحات موالية القرار وسط استياء من إصداره، الأمر الذي اعتبر أنه يحد من حركة الطلاب والتدخل بحياتهم العملية والعلمية.

فيما رأى معارضون أن نظام الأسد مستمر في سياسة الموافقات من الأجهزة الأمنية بكل تفاصيل حياة المجتمع وتحركاته، إذ بعد هذا القرار أشبه بموافقة أمنية للحصول على وثائق طلابية.

ويرى هؤلاء أنه يرمي إلى حرمان الطلاب المنقطعين أو الخريجين اللذين فروا من البلاد نتيجة إجرام الأسد من الحصول على وثائقهم عملا بسياسة العقاب الجماعي.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية