"الحكومة المؤقتة" تفرض حظر تجوال شامل في المناطق المحررة - It's Over 9000!

"الحكومة المؤقتة" تفرض حظر تجوال شامل في المناطق المحررة

بلدي نيوز

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة قرارا، اليوم الثلاثاء 5 تشرين الأول، يقضي بفرض حظر تجوال كامل في الشمال السوري المحرر بسبب الانتشار الواسع لفيروس كورونا.

وأشارت في القرار الذي نشرته على منصاتها الرسمية، إلى اتخاذ إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا في مناطق الشمال السوري المحرر.

وفرض القرار حظر تجوال تام في كامل أرجاء المناطق المحررة من الساعة 7 مساء وحتى 5 صباحا لمدة 15 يوما قابلة للتمديد.

ويمنع القرار المناسبات الاجتماعية والرياضية وإغلاق الأسواق العامة وأماكن التجمعات.

كما نصّ قرار الحكومة أيضا على إيقاف الدوام الفيزيائي في المدارس والجامعات والتحول للتعليم عن بعد، باستثناء المحال التجارية والمنشآت الحيوية مثل منشآت القطاع الصحي والأفران والصيدليات.

وفرض القرار ارتداء الكمامة على سكان الشمال السوري في أي مكان مغلق وحتى في الشارع تحت طائلة الغرامة والمخالفة.

وكان أعلن الدفاع المدني السوري في منشور له، مساء أمس الاثنين 4 تشرين الأول/ أكتوبر، وفاة 13 شخص بفيروس كورونا شمال غرب سوريا، معظمهم نساء.

ولفت الدفاع المدني إلى أن فرقه نقلت 21 مصابا إلى مراكز ومشافي العزل الخاصة بفيروس "كورونا"، تزامنا مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

وطالب الدفاع المدني جميع الأهالي في المناطق المحررة شمال غرب سوريا بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس "كورونا" وارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وتعقيم اليدين باستمرار.

يشار إلى أن حصيلة الوفيات بمرض كورونا ليوم الأحد، بلغت 13 حالة منهم 6 سيدات أيضا، حيث عملت فرق الدفاع المدني السوري على نقلهم من المراكز الخاصة بكورونا ودفنهم وفق إجراءات احترازية مشددة لضبط انتقال العدوى.

وبشكل يومي تعمل الفرق المختصة في الدفاع المدني السوري على نقل ودفن العديد من الوفيات المرتبطة بمرض "كورونا" من مشافي ومراكز العزل الخاصة في المناطق المحررة شمال غرب سوريا.


مقالات ذات صلة

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب

أول اتحاد للمصممين في الشمال السوري

إحصائية جديدة بما يخص النازحين القادرين على تحمل أعباء المعيشة شمالي سوريا