العراق يعلن اعتقال نائب "البغدادي" - It's Over 9000!

العراق يعلن اعتقال نائب "البغدادي"


بلدي نيوز 

اعتقلت المخابرات العراقية، مساء أمس الأحد 10 تشرين الأول/أكتوبر، ساني جاسم، والذي يعمل نائباً لزعيم تنظيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي.

ونشر مصطفى الكاظمي والذي يشغل رئيس مجلس وزراء العراق، على حسابه في منصة "تويتر" تغريدة قال فيها: "في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود للقبض على المدعو سامي جاسم، مشرف المال لتنظيم داعش ونائب أبو بكر البغدادي".

وأضاف "بوركت سواعد الأوفياء، عاش العراق".

وفي السياق، قالت "خلية الإعلام الأمني" الحكومية في العراق، إنه "تمّ اعتقال جاسم بعمل نوعي من قبل قواتنا الباسلة في جهاز المخابرات الوطني، وبعملية خاصة خارج الحدود". 

وأكّدت خلية الإعلام، أن جاسم يعد من أحد أهم المطلوبين دوليا وهو مقرب من اللجنة المفوضة لإدارة التنظيم ومقرب من زعيم التنظيم الحالي، المجرم عبد الله قرداش.

وكشفت خلية الإعلام الأمني، أنّ سامي جاسم كان يشغل مناصب قيادية وأمنية ومالية داخل التنظيم، من بينها شغل منصب نائب أبو بكر البغدادي"، وأنه تولى أيضا ما يسمى "ديوان بيت المال" في التنظيم ونائب والي دجلة.

وكان الكاظمي توعّد، أمس الاحد، بأنه سيكشف بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات النيابية عن "إنجاز أمني كبير يوم غد الاثنين المصادف اليوم.


مقالات ذات صلة

وزير اقتصاد النظام يشيد بدور الشركات الإيرانية: هناك الكثير من العقود

وصول تعزيزات عسكرية للتحالف إلى مناطق "قسد"

ما الجديد بملف نقل الغاز والكهرباء إلى لبنان عبر سوريا؟

هي الأكبر منذ أشهر.. حملة اعتقالات للنظام في حلب

لماذا سمح بشار الأسد لعمه رفعت بالعودة إلى سوريا؟

آخر حصيلة لإصابات ووفيات كورونا شمال سوريا