بشار الأسد يُنهي استدعاء قائمة من الضباط والأفراد من خدمة الاحتياط - It's Over 9000!

بشار الأسد يُنهي استدعاء قائمة من الضباط والأفراد من خدمة الاحتياط

بلدي نيوز

أصدر رأس النظام بشار الأسد مرسوما تشريعيا، اليوم الثلاثاء 11 تشرين الأول/أكتوبر، يقضي بإنهاء الاحتفاظ على فئة من الضباط وصف الضباط والأفراد مِمّن تنطبق عليهم مقررات المرسوم.

وينص المرسوم الإداري الذي نشرته وكالة الأنباء "سانا" على إنهاء الاحتفاظ، والاستدعاء للضباط الاحتياطيين، وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتبارا من 1-12-2021.

وشمل المرسوم الضباط المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية، ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30-10-2021، والأطباء البشريون الاختصاصيون في إدارة الخدمات الطبية ممّن بلغت خدمتهم سنتين فأكثر حتى تاريخ 30-10-2021، حيث يتم تسريحهم وفقا لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

وشمل القرار صف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية، ممّن بلغت خدمتهم لا أقل من سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 30-10-2021.

وفي 18 تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، أصدر القيادة العامة في قوات النظام السوري، قرارين إداريين ينهيان الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين في خدمة قوات النظام (الخدمة الإلزامية والاحتياطية).

وشمل القرار المشابه وقتها جميع الضباط المحتفظ بهم، والملتحقين بالخدمة الاحتياطية، ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية سنتين فأكثر حتى تاريخ 1-1-2021، والأطباء في إدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر، وصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية، ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 1-1-2021.

وكان النظام السوري أصدر قرارا في 31 من كانون الثاني عام 2019، يقضي بتسريح من تجاوز عمره 42 عاما من الخدمة الاحتياطية عدا الأطباء البشريين.

وجاء في البيان حينها إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والاحتياط المدني المستدعى (ملتحق) ممن بلغ عمرهم 42 عاما فأكثر عدا الأطباء البشريين، واستبعد كل من له دعوة احتياطية، ممن حصل على نسبة معلولية (العجز الجسدي) 35 بالمئة أصولا مهما كان سببها.

مقالات ذات صلة

اشتباكات عنيفة على جبهات ريف حلب والنظام يقصف بصواريخ الفيل

مجهولون يغتالون "ملازم شرف" بجيش النظام في ريف درعا

فصائل المعارضة تصد محاولة تقدم لقوات النظام غرب حلب وتكبده خسائر

النظام يفرض حظرا للتجوال على الدراجات النارية في درعا

قوات النظام تتكبد خسائر فادحة بريف إدلب

النظام يواصل ملاحقة عشائر البدو جنوب سوريا.. اعتقال ثلاثة شبان بمحيط "طفس"