لمواجهة تفشي كـو.ر.ونا.. فرض حظر كلي في عين العرب - It's Over 9000!

لمواجهة تفشي كـو.ر.ونا.. فرض حظر كلي في عين العرب

بلدي نيوز

أعلنت"الإدارة الذاتية" في الشمال السوري فرض حظر كلي في "إقليم الفرات" لمدة 10 أيام، بدءا من يوم السبت القادم، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونشرت "الإدارة الذاتية في إقليم الفرات" تعميما أعلنت فيه فرض حظر كلي على مناطق الإقليم، الذي يشمل كل من عين العرب شمال شرق حلب الخاضعة لسيطرة "قسد"، وتل أبيض شمال الرقة التي تقع تحت سيطرة "الجيش الوطني السوري".

وحسب التعميم رقم 15 الصادر اليوم، تغلق جميع المحلات التجارية والصناعية ومحلات بيع الفواكه والخضار، كما تغلق جميع دور العبادة وصالات الأفراح وخيم العزاء.

كما تغلق جميع مؤسسات الإدارة الذاتية، والجامعات، المدراس، المعاهد، المديريات، المكاتب، باستثناء المؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار".

وأشار التعميم إلى أنه "تيسيرا للأعمال الزراعية تفتح الحواجز يوميا من الساعة السادسة حتى الثامنة صباحا، ومن الخامسة حتى السابعة مساء".

وأشار التعميم إلى أن تلك الإجراءات تأتي بناء على مخرجات اجتماع لخلية الأزمة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، في الإقليم، الذي عقد في سابق من اليوم، إضافة إلى تقارير هيئة الصحة التي تفيد بزيادة ملحوظة في انتشار فيروس كورونا في الإقليم.

وخلال مؤتمر صحفي ناشد الرئيس المشتركة "لهيئة الصحة في إقليم الفرات" أحمد محمود الأهالي المصابين بالفيروس للتوجه إلى المراكز المختصة وعدم الاستهتار بالفيروس الخطير، وعدم الاستماع للإشاعات التي تبث بين الأهالي لكي يشفوا بسرعة من الفيروس ولكي لا يعرضوا حياتهم وحياة أهلهم للخطر.

ونوه محمود إلى أن كل من راجع الجهات المختصة في وقت مبكر تمكنوا من اجتياز المرض من دون أن يعرضوا حياتهم للخطر.

ولفت أحمد محمود إلى أن أعداد المصابين بالفيروس في تزايد بشكل خطير في إقليم الفرات إذ وصل العدد إلى 566 حالة إيجابية من أصل 1300 شخص تم أخذ المسحات منهم، أما في الأسبوع الأخير فقد وصل العدد الكلي في الإقليم إلى 260 مسحة منها 166 إيجابية أي بنسبة 80%.


مقالات ذات صلة

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

ممرصة تنهي حياتها بظروف غامضة في عين العرب

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب