شركة إماراتية تستعد لإنشاء محطة توليد كهروضوئية في ريف دمشق - It's Over 9000!

شركة إماراتية تستعد لإنشاء محطة توليد كهروضوئية في ريف دمشق

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

كشف وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية بحكومة النظام سامر الخليل، عن تقدم شركة إماراتية بمشروع لإنشاء محطة كهروضوئية لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية في ريف دمشق، باستطاعة 300 ميغاواط، سيكون الأكبر في سوريا ضمن هذا القطاع.

وذكرت تقارير إعلامية، أن حكومة النظام، وافقت على استكمال إجراءات التعاقد لإنشاء محطة توليد كهروضوئية باستطاعة 300 ميغا واط، في منطقة وديان الربيع بمحافظة ريف دمشق، دون ذكر أن المشروع إماراتي.

وقال الخليل، أنه هناك شركات إماراتية ترغب بالاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة ضمن سورية، وأنه تم الاتفاق أيضا على تعزيز التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويذكر أن الخليل التقى مؤخرا نظيره الإماراتي عبدالله طوق، ناقشا أهم المواضيع الاقتصادية، ومن ضمنها الاتفاق على إعادة تشكيل وتفعيل "مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي" لتشجيع التبادل التجاري والاستثماري بين النظام واﻹمارات.

وبحسب التقارير، ناقش برلمان النظام، نهاية شهر أيلول الفائت، مشروع قانون الطاقات المتجددة المقدّم من وزارة الكهرباء، والمكوّن من 26 مادة، والذي يهدف إلى تشجيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة، والحد من استهلاك الوقود والكهرباء التقليدية، وتخفيض الانبعاثات الضارة بالبيئة.

وتزعم حكومة اﻷسد أنها تسعى نحو تفعيل الطاقة المتجددة نتيجة قلة في المحروقات ما يؤثر على الكهرباء، والاستجرار الزائد على هذه المادة، بحسب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشعب التابع للنظام، محمد رعد.

مقالات ذات صلة

بطارية شمسية تستخدم في مختلف ظروف الطقس

طرطوس.. مهر عروس مجموعة طاقة شمسية "حين الطلب" تحت طائلة الحبس

محافظة دمشق تنفي فرض رسوم على مستخدمي الطاقة الشمسية

دراسة لفرض ضرائب على ألواح الطاقة الشمسية في دمشق

صحيفة موالية: تراجع إنتاج الكهرباء عقب تخفيض "قسد" ضخ الغاز من "جبسة"

حسين عرنوس: الحكومة تتجه لإزالة الدعم عن 333 ألف بطاقة ذكية