درعا.. محاولة اغتيال مسؤول للنظام ومدنيون يعثرون على جثث جديدة - It's Over 9000!

درعا.. محاولة اغتيال مسؤول للنظام ومدنيون يعثرون على جثث جديدة

بلدي نيوز

شهدت مدينة درعا محاولات اغتيال عدّة أمس الجمعة 15 تشرين الأول/أكتوبر، استهدفت بالدرجة الأولى رئيس غرفة التجارة السابق لدى نظام الأسد.

وفي التفاصيل، أقدم مجهولون على إطلاق النار بشكل مباشر على رئيس غرفة التجارة السابق وعضو هيئة الإصلاح "غسان المحاميد"، في حي طريق السد في مدينة درعا، ما أسفر عن إصابته بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى الوطني في مدينة درعا.

وفي السياق، تعرض كل من الشابين "جمال الجهماني" و"وحيد صبيح" لمحاولة اغتيال بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين في بلدة صيدا شرق درعا، بعد منتصف الليلة الفائتة، ما أدى لمقتل المدعو "صبيح"، وإصابة "الجهماني" بجروح متوسطة، نقل على أثرها إلى مشفى بصرى الشام الوطني.

وأوضحت المصادر التي حصلت عليها تجمع أحرار حوران، أن الشابين عملا ضمن فصائل المعارضة قبيل سيطرة النظام على محافظة درعا في تموز 2018.

وفي الأثناء، عثر مدنيون على جثة الشاب "محمد هلال السليم" بالقرب من معصرة "الشمري" على الطريق الواصل بين بلدتي المزيريب ومساكن جلين بريف درعا الغربي.

وأوضحت المصادر، أن "السليم" هو شاب مدني، وينحدر من قرية صيصون في منطقة حوض اليرموك، وجرى اختطافه من قبل مجهولين في 12 تشرين الأول الجاري، في منطقة "العلان" بالقرب من بلدة سحم الجولان.

وكان وثق التجمع 38 عملية ومحاولة اغتيال في درعا، خلال الفترة الماضية، أسفرت عن مقتل 29 شخصا وإصابة 17 بجروح متفاوتة ونجاة 13 آخرين.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

وفاة شاب متأثرا بجراحه إثر عملية اغتيال في درعا

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

اغتيال مدير هيئة الأوقاف التابعة للنظام في مدينة الميادين

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود