لافرنتييف يلتقي بشار الأسد في دمشق - It's Over 9000!

لافرنتييف يلتقي بشار الأسد في دمشق

بلدي نيوز - (خاص)

استقبل رئيس النظام السوري بشار الأسد، المبعوث الخاص للرئيس الروسي "ألكسندر لافرنتييف" ونائب وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف".

وقالت وكالة "سانا" النظام، إن الطرفين تناولا بحث مجالات التعاون القائم بين البلدين على صعيد مكافحة "الإرهاب" والتجاري والاقتصادي.

وأضافت نقلا عن الوفد الروسي، أن الزيارة تأتي ضمن توجيهات "فلاديمير بوتين" لتعزيز التعاون وتوسيع العمل مع سوريا في جميع المجالات وعلى المستويات كافة.

وبحسب الوكالة، فإن الوفد أكد على استعداد روسيا الدائم للمساهمة بفعالية في عملية إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية وعقد شراكات استثمارية مع سوريا في ميادين الطاقة والزراعة، بما يحقق مصالح الشعبين.

بدوره، قال رئيس النظام، إن هذه المستجدات والمتغيرات وعلى رأسها الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، تؤشر على انكفاء دور الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، ما يتطلب من دول المنطقة والجوار العمل لتعزيز الأمن والسلم ورسم مستقبل المنطقة بإدارة شعبوها دون تدخلات خارجية.

وتطرق الطرفان إلى اجتماعات لجنة مناقشة الدستور التي ستنطلق غدا.

وزعم أنهم يؤكدون على أهمية الاستمرار في المسار السياسي من أجل التوصل إلى توافقات تنطلق من ثوابت الشعب السوري وتحفظ "سيادة" سوريا ووحدة أراضيها.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين