اعتقال خلية تفجيرات عفرين والنظام يستمر بفرض التسويات في درعا - It's Over 9000!

اعتقال خلية تفجيرات عفرين والنظام يستمر بفرض التسويات في درعا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلن جهاز الأمن العام في "هيئة تحرير الشام" إلقاء القبض على أفراد الخلية المتورطة في تفجير سيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي قبل عدة أيام، والتي تسببت بمقتل وجرح عدد كبير من المدنيين، فيما بدأت قوات النظام في إجراء "التسوية" في مركز افتتحته بمدينة الحراك بريف درعا الشرقي.

ففي إدلب شمالا، قال الجهاز في بيان إنهم تمكنوا من إلقاء القبض على معظم أفراد الخلية التي تقف وراء تفجير سيارة مفخخة بسائقها في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، إضافة إلى العديد من العمليات الإجرامية.

ونشر الجهاز في منشور منفرد على معرفاته الرسمية صورا لثلاثة أشخاص قال إنهم أفراد الخلية التي تم إلقاء القبض عليهم، والذين تورطوا في قتل وجرح عدد من المدنيين.

وفي حلب، أعلنت غرفة القيادة الموحدة "عزم"، انضمام 6 فصائل جديدة لصفوفها ضمن مرتبات الفيلق الثالث.

وقالت الغرفة في بيان لها، إن الفصائل التي انضمت لصفوفها هي "الجبهة الشامية وجيش الإسلام وفيلق المجد والفرقة51 وفرقة ملكشاه ولواء السلام".

جنوبا في درعا، نجا شاب في مدينة إنخل بريف درعا الشمالي، من محاولة اغتيال جرّاء إطلاق النار عليه من قبل مجهولين، في وقت توفي طفل متأثرا بجراح أصيب بها جرّاء إطلاق رصاص عشوائي. كما قتل طفل إثر استهدافه بالرصاص من قبل مجهول يستقل دراجة نارية غرب درعا.

فيما قال موقع "درعا 24" المحلي، إن استخبارات النظام اقتحمت منزلي "إسماعيل ومحمد الشكري الدرعان" في بلدة ناحتة شرق درعا، وسرقت ممتلكات المنزلين، وأحرقتهما وانسحبت إلى أطراف البلدة. وأشار الموقع إلى أن الشخصين هما من أبناء بلدة ناحتة ومن المطلوبين لاستخبارات النظام.

في سياق آخر، ذكرت وكالة إعلام النظام الرسمية "سانا"، أن قوات النظام بدأت في "تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء مدينة الحراك وبلدة الصورة وقرية علما واستلام السلاح الموجود لدى البعض منهم في مركز تم افتتاحه في الحراك".

إلى المنطقة الشرقية، قال موقع "نداء الفرات"، إن جنودًا أمريكيين تجولوا في شوارع مدينة الحسكة، على بعد أمتار قليلة من المربع الأمني الذي تسيطر عليه قوات النظام.

وأضاف، أن القوات الأمريكية تجولت راجلةً بحي "تل حجر" شمال مدينة الحسكة، وبالقرب من حواجز قوات الأسد في المربع الأمني، دون أن يعترض طريقها أحد.

مقالات ذات صلة

النظام يجدد مهمة "كفاح ملحم" بقيادة شعبة المخابرات العسكرية

"سانا": عبوة ناسفة تستهدف رتلا أمريكيا في الحسكة

رقم صادم.. 735 ألف شهريا لشتاء دافئ في دمشق

حلب.. جرحى بانفجار عبوة ناسفة في الباب

"ب ي د" يختطف 3 أطـفال من عين العرب

استقرار بسعر صرف الليرة السورية أمام الدوﻻر اﻷمريكي