ما سبب تصعيد روسيا و"قسد" شمال سوريا؟ - It's Over 9000!

ما سبب تصعيد روسيا و"قسد" شمال سوريا؟

بلدي نيوز

أكّد المتحدث باسم "الجيش الوطني السوري" الرائد يوسف حمود، اليوم الثلاثاء 19 تشرين الأول/أكتوبر، وجود تنسيق مشترك بين القوات الروسية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" باستهداف مناطق الشمال السوري "برا وجوا".

وأضاف حمود، في تصريحات تناقلها نشطاء على تطبيق المحادثات "واتس آب"، قال فيها "إن هذا التنسيق في قصف الشمال السوري هو رسالة مفادها أن موسكو ضامنة لقوات قسد".

واعتبر المتحدث، أن روسيا تستثمر قوات "قسد" في سياسة الرفع العسكري من أجل استخدامها بالضغط خلال المفاوضات السياسية، كما أن روسيا تريد إيصال رسالة مفادها على أنها قادرة على حماية "قسد"، في ظل ما يشاع عن خطة للانسحابات الأمريكية من سوريا.

وبخصوص التهديدات التركية لبدء عمل عسكري ضد "قسد" شمال سوريا، قال حمود "إن الخيارات كلها متاحة وعلى طول امتداد خط الجبهة المشترك. لا شيء مستبعد والمعارك لم تنته في سوريا، ومازالت الأجواء تتجه نحو التصعيد وهذا ما يبدو لنا من خلال متابعة الأوضاع السياسية والعسكرية".

وفي 15 تشرين الأول الجاري، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن كفاح بلاده في سوريا "سيستمر بشكل مختلف للغاية" في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تصول وتجول ليس في الشمال فقط، بل في عموم سوريا، وتتلقى الدعم من قوات التحالف وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

وأوضح أن (بي كا كا وامتداداته) تمارس إرهابها باستخدام الأسلحة والذخائر والمعدات التي قدمتها تلك الأطراف بذريعة مكافحة "داعش".

وأضاف: "كفاحنا في سوريا سيستمر بشكل مختلف للغاية في الفترة المقبلة، سنخوض أشكال الكفاح اللازم ضد تلك التنظيمات الإرهابية والقوات المدعومة أمريكيا هناك، وكذلك ضد قوات النظام، ونحن عاقدون العزم في هذا الخصوص".

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور