تعرّف إلى آخر حصيلة لإصابات "كورونا" شمال سوريا - It's Over 9000!

تعرّف إلى آخر حصيلة لإصابات "كورونا" شمال سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أعلنت "شبكة الإنذار المبكر" التابعة لوحدة تنسيق الدعم عن إصابة نحو 1000 شخص بمرض "كوفيد-19" في كل من مناطق شمال غرب سوريا ومنطقة العمليات التركية "نبع السلام" شمال شرق سوريا، بالتزامن مع تسجيل العديد من الوفيات الجديدة المرتبطة بالمرض ذاته.

وقالت الشبكة، إنها سجلت 961 إصابة جديدة في المناطق الواقع تحت سيطرة المعارضة السورية شمال غرب سوريا، توزعت على 683 إصابة على محافظة إدلب وريفها، و278 على ريف حلب الغربي، ليرتفع عدد الإصابات الكلي منذ بداية الجائحة حتى الآن إلى 82958.

وأجرت الشبكة، بحسب تقريرها اليومي، 1520 تحليلا جديدا ليرتفع عدد التحاليل الكلي إلى 289855 تحليلا، فيما سجلت 522 حالة شفاء جديدة من كورونا، 494 منها في إدلب وريفها، و28 في ريف حلب الغربي ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي إلى 48233.

وفي السياق، سجلت الشبكة 112 إصابات جديدة بالفيروس في منطقة العمليات التركية "نبع السلام" شمال شرق سوريا لترتفع الحصيلة الكلية إلى 9243 إصابة، وأجرت 186 تحليلا جديدا ليرتفع عدد التحاليل الكلي إلى 26983، وسجلت 23 حالة شفاء جديدة من المرض لترتفع حصيلة حالات الشفاء إلى 1750 حالة، بينما لم تسجل أي حالة وفاة جديدة لتبقى حصيلة الوفيات على حالها 60 حالة.

وكان أكّد وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقّتة الدكتور مرام الشيخ، في بيان له، أنه من الضروري تلقّي لقاح كوفيد19 لأنه يخفف كثيرا من شدة الأعراض واحتمال القبول في المستشفى ويقلل بشكل واضح من احتمال ونسب الوفاة، فتلقي اللقاح هو السبيل الأقصر والآمن للخروج من الجائحة وحماية أفراد المجتمع.


مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين